• العبارة بالضبط

بالصور: العثور على رفات جندي أردني قتل في 1967 بالقدس

تتابع وزارة الخارجية الأدرنية الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام فلسطينية وعبرية بشأن العثور على رفات أحد جنود الجيش الأردني، في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة، وفق ما صرح به مصدر بالوزراة، الخميس.

وقال المصدر لموقع "رؤيا" الأردني، الخميس، إن الوزارة تنسق حالياً مع الجهات المختصة بهذا الخصوص عبر السفارة الأردنية في تل أبيب، للتأكد من المعلومات المتعلقة بالعثور على رفات الجنود بشكل دقيق.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت أعلنت العثور على رفات لجندي في بلدة صور باهر بمدينة القدس المحتلة، خلال تجريف بلدية الاحتلال ضمن أعمال تهيئة منطقة موقع عسكري يعود لعام 1948، واسمه "معسكر الجرس"، الذي كان يؤمن المنطقة الجنوبية للقدس قبل أن تحتلّه إسرائيل في حرب عام 1967.

3

اقرأ أيضاً

إعلان الطوارئ في شبوة بعد وفاة 6 أشخاص بالكوليرا

وتم تحويل أشلاء الجندي التي جمعت إلى معهد الطب العدلي الإسرائيلي في "أبو كبير"؛ من أجل فحصها، حسب موقع إن آر جي (NRG) العبري.

وعلى إثر ذلك حضرت طواقم من شرطة الاحتلال ومختصون عملوا على جمع أشلاء الرفات وتصوير الموقع.

1

ووفقاً للمصدر فإن 6 من جنود الاحتلال قتلوا، في حين قتل نحو 85 جندياً أردنياً خلال المعركة التي وقعت في المنطقة في حرب عام 1967.

ومن المرجّح أن تعود الرفات لأحد الجنود الأردنيين؛ حيث عثر أيضاً على عتاده وزيه العسكري خلال أعمال الترميم في منطقة كانت تعتبر أحد خنادق الجيش الأردني على خط الهدنة، بحسب سلطات الاحتلال.