"مايكروسوفت" تنافس "جوجل" بميزة فريدة.. تعرّف عليها

في إطار سعيها لتطوير أدواتها، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، بعد طول انتظار، إضافة ميزة تحويل الكلام إلى نص مكتوب والعكس أيضاً، إلى أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام "ويندوز 10" وجهاز الألعاب خاصتها "إكس بوكس ون".

وكشفت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أنه وبمجرد تفعيل المستخدم ميزة "text-to-speech"، ستتحول المحادثات الصوتية إلى نص يظهر في نافذة جانبية، وستقوم هذه النافذة أيضاً بقراءة أي نص يصل إلى جهاز الكمبيوتر، أو جهاز ألعاب "إكس بوكس ون".

2

اقرأ أيضاً:

"سامسونج" تؤكد أحد التسريبات الهامة لهاتف جالكسي "إس 8"

الميزة الجديدة ستكون متاحة في البداية بلعبة "Halo Wars 2" فقط، حيث سيتم نطق ما يكتبه اللاعب لباقي اللاعبين أو العكس، في حين أوضحت الشركة أن الميزة ستتوافر خلال العام الجاري لبقية الألعاب، بحسب الشركة.

موقع تك نيوز وورلد (Tech News World) التقني، يقول إن الميزة الجديدة من "مايكروسوفت" ذات فائدة كبيرة لشريحة (الصم والبكم)، التي تتميز عن ما توفره "جوجل" بالدعم المدمج للنظام دون الحاجة إلى استخدام تطبيق منفصل، أو الضغط على الميكروفون للحديث.

وأوضحت الشركة أن الميزة تعتبر حالياً في الطور التجريبي، وأنها مستمرة في تطويرها، بالتعاون مع المستخدمين، من خلال التواصل مع قسم خاص لدعم ميزة "text-to-speech" ستوفره الشركة عبر موقعها الرسمي.