• العبارة بالضبط

"زطشي" يخلف "روراوة" في رئاسة اتحاد الكرة الجزائري

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، الاثنين، فوز خير الدين زطشي بمنصب رئاسة الاتحاد المحلي لمدة أربع سنوات، خلفاً لمحمد روراوة.

ووفقاً لموقع الاتحاد الجزائري للعبة على شبكة الإنترنت، فقد حصل "زطشي" على موافقة أغلبية أعضاء الجمعية العمومية، بواقع 64 صوتاً من أصل 101 صوت، ولم يترشح أحد أمام زطشي إلى المنصب، حيث فضّل روراوة عدم الترشّح لولاية رئاسية جديدة.

وأبدى زطشي سعادته بانتخابه رئيساً للاتحاد الكروي، مؤكداً أن "العملية تمّت بشفافية كاملة وديمقراطية، كما أن الأغلبية التي حصل عليها تسمح له بالانطلاق في تنفيذ برنامجه".

وأضاف أن الشغل الشاغل له في الفترة المقبلة هو دراسة السير الذاتية لمجموعة من المدربين؛ لاختيار أحدهم لتولّي مسؤولية قيادة المنتخب الجزائري في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً :

تألق "الفراعنة" في أمم أفريقيا يُنسي المصريين أوضاعهم الصعبة

ويلوح في الأفق لـ "محاربي الصحراء" التصفيات المؤهّلة إلى أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، وكذلك التصفيات المؤهّلة لمونديال روسيا 2018".

ووفقاً لتقارير صحفية جزائرية، يبلغ زطشي من العمر 51 عاماً، ومارس كرة القدم في صفوف نادي حيدرة، قبل تقمّص نادي أتلتيك بارادو، الذي كان وراء إنشائه، ويترأسه حالياً، وهو على عتبة الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى.