سياسات ترامب تخفض رحلات "طيران الإمارات" لأمريكا

أعلنت شركة طيران الإمارات، الأربعاء، تخفيض عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة، بعد تراجع الطلب على السفر، بسبب سياسات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقال متحدث باسم الشركة، في بيان: إن "طيران الإمارات تؤكد عزمها تخفيض رحلاتها إلى 5 من محطاتها في الولايات المتحدة الأمريكية، البالغ عددها 12 محطة اعتباراً من مايو/أيار المقبل".

وأوضحت الشركة في البيان أنها "ستخفض رحلاتها إلى فورت لودرديل، وأورلاندو، من رحلة يومية إلى خمس رحلات أسبوعياً لكل منهما، كما ستخفض رحلاتها إلى سياتل وبوسطن من رحلتين يومياً إلى رحلة في يونيو/حزيران المقبل، وتخفض رحلاتها إلى لوس أنجلس من رحلتين لرحلة يومياً من 1 يوليو/تموز المقبل".

اقرأ أيضاً :

"عبر نافذة الاستفتاء.. كيف حوّلت "EVET" مجرى نظام الحكم بتركيا؟

وأكدت الشركة أن "اتخاذ هذه القرارات جاء على أساس تجاري بعد تراجع الطلب على السفر إلى الولايات المتحدة؛ نتيجة للإجراءات الأخيرة". وأضافت: "سوف نواصل مراقبة الأوضاع عن كثب لإعادة عملياتنا إلى الولايات المتحدة إلى طبيعتها، ونحن ملتزمون نحو عملياتنا في أمريكا"، بحسب ما نقلت "سي إن إن العربية".

وكانت إدارة ترمب أعلنت في وقت سابق منع حمل أجهزة إلكترونية داخل مقصورات طائرات تسع شركات طيران قادمة من ثماني دول في الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة بسبب مخاطر من حدوث اعتداءات "إرهابية"، من بينها طيران الإمارات، كما شددت إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة.