• العبارة بالضبط

الجيش العراقي ينشّط عملياته غرباً لاستعادة مناطق بالأنبار

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة (أحد تشكيلات الجيش العراقي)، في محافظة الأنبار (غرب)، الخميس، أن عملية عسكرية انطلقت لتحرير مناطق شمال بحيرة سد حديثة، غربي الأنبار، من سيطرة تنظيم "داعش" بدعم من التحالف الدولي.

وأوضح اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة، أن "قطاعات من الجيش العراقي والقوات الأمنية المساندة الأخرى، وأبناء العشائر، انطلقوا بعملية عسكرية صباح الخميس، لتحرير مناطق شمال بحيرة سد حديثة (160 كم غرب الرمادي، مركز محافظة الأنبار)".

وأضاف المحمدي لوكالة الأناضول، أن "العملية بدعم من قوات التحالف الدولي، وبإسناد من قبل الطيران الحربي لتلك القوات أيضاً". لافتاً إلى أن "تلك القوات تقدمت نحو منطقتي جتيبة وأرميلة في شمال بحيرة سد حديثة لتحريرها وتطهيرها".

وتابع المحمدي، أن "القوات الأمنية والعشائر والتحالف الدولي تمكنوا من قتل عشرات الإرهابيين من عناصر داعش، وتدمير عدد من العجلات (السيارات) المفخخة التابعة لتلك العصابات الإجرامية خلال تقدمهم نحو تلك المنطقتين".

يشار إلى أن مناطق شمال بحيرة سد حديثة هي مناطق صحراوية، يوجد فيها بيوت قليلة وسيطر عليها "داعش" بعد منتصف عام 2014، ويستخدمها منطلقاً لعملياته ضد المناطق الآمنة، وكذلك تعتبر مخابئ له.