• العبارة بالضبط

رجال أعمال خليجيون يبحثون فرص الاستثمار الزراعي في تركيا

زار وفد مؤلف من 50 رجل أعمال من دول الخليج العربي، ولايتَي ديار بكر وشانلي أورفة جنوب شرقي تركيا؛ للاطلاع على إمكانيات الاستثمار في مجالَي الزراعة والثروة الحيوانية.

ونظمت زيارة رجال الأعمال، وكالة دعم الاستثمار في تركيا والتعريف به التابعة لرئاسة الوزراء التركية، ووكالة تنمية قاراجاداغ التركية، وضم الوفد الزائر رجال أعمال من السعودية، وقطر، والكويت، والبحرين.

وزار رجال الأعمال عدداً من المزارع، وعقدوا لقاءات مع مسؤولي الشركات العاملة في الزراعة والثروة الحيوانية، فضلاً عن مسؤولين حكوميين في الولايتين، تعرفوا خلالها على الأوضاع في القطاعين، وبحثوا إمكانيات الاستثمار فيهما.

اقرأ أيضاً :

البورصة السعودية تشدد الخناق على الشركات الخاسرة

وقال ممثل دول الخليج في وكالة دعم الاستثمار في تركيا، مصطفى غوكسو، في تصريح للأناضول، إن أعضاء الوفد استفادوا من الزيارة، وشرح لهم المسؤولون الحوافز التي تقدمها تركيا للاستثمار في مجالَي الزراعة والثروة الحيوانية.

وأوضح غوكسو أن الوكالة تسعى إلى الاستفادة من الاستثمار الخليجي لتوسيع الشركات الصغيرة العاملة في القطاعين وتطويرها.

وفي لقائهم مع والي شانلي أورفة، غونغور عاظم طونا، اطّلع رجال الأعمال على المشروعات المقامة في الولاية، وعلى الحوافز التي تُقدم للمستثمرين.

وشكر رئيس الوفد، ماجد الخميس، الوالي طونا، على حسن الضيافة، وعقّب قائلاً: إن "دول الخليج ترغب القيام باستثمارات كبيرة في قطاعَي الزراعة والثروة الحيوانية، والاستفادة من الخبرة التركية في المجالين، وإطلاق مشروعات مشتركة مع تركيا".