• العبارة بالضبط

ناصر العطية يستعيد صدارة رالي قطر الصحراوي

استعاد القطري ناصر العطية مع ملاحه ماثيو بوميل على متن "تويوتا هايلوكس" صدارة رالي قطر الصحراوي، رابع جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية، وذلك مع نهاية المرحلة الثالثة من المنافسات، التي بلغت مسافتها الإجمالية 353.02كم بالقرب من سيلين.

وتمكن العطية من تسجيل أسرع توقيت وقدره 3.26.53 ساعات، متقدماً بفارق 9.14 دقائق عن الإماراتي خالد القاسمي مع ملاحه خالد الكندي (بيجو 3008 دي كيه آر)، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وهذا الفارق سمح للعطية بالعودة إلى صدارة الترتيب العام التي فقدها في اليوم السابق، بوقت إجمالي قدره 7.03.28.10 ساعات، متقدماً بفارق 3.23.70 دقائق عن زميله في الفريق ليروي بولتر القادم من جنوب أفريقيا، والذي يشارك في رالي قطر للمرة الأولى في مسيرته، أما المركز الثالث في الترتيب العام فعاد لسائق "ميني أول4 رايسينغ" القطري محمد أبو عيسى.

وفي فئة الـ"تي2" فرض الإماراتي منصور بالهلي على متن "تويوتا لاندكروزر" اسمه في أعلى قائمة أوقات هذه الفئة، بعدما سجل ثاني أسرع توقيت في هذه المرحلة بعد السعودي ياسر بن سعيدان (تويوتا)، الذي كان الأسرع داخل المرحلة بوقت إجمالي وقدره 4.38.19 ساعات، ليتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام خلف بالهلي، في حين تعرض القطري عادل حسين عبد الله (نيسان باترول)، المتصدر السابق لهذه الفئة، لمشكلة ارتفاع حرارة المحرك وتوقف سيارته في الرمال؛ ما جعله يخسر الكثير من الوقت.

وأكمل المراكز الثلاثة الأولى في الـ"تي2" السائق القطري محمد الحرقان، الذي يجلس إلى جانبه مواطنه ناصر سعدون الكواري على متن "نيسان باترول".

اقرأ أيضاً :

باتت عاصمة للرياضة.. تعرّف على "روزنامة" الدوحة في 2017

وفي فئة الـ"كوادز" المحلية خارج إطار الـ"فيم" تمكن السعودي عبد المجيد الخليفي من تحقيق أسرع توقيت لليوم الثالث على التوالي خلف مقود "ياماها"، متقدماً على مواطنه سلطان المسعود.

وتبدأ، الجمعة، المرحلة الرابعة للرالي بمسافة 338.05 كم من طريق دخان السريع، وتتجه غرباً قبل أن تمر عبر جنوب غرب البلاد ثم تصل إلى الساحل الغربي حتى خط النهاية في شمالي قطر، علماً أن المتسابقين سيجتازون للمرة الأولى العديد من الكيلومترات التي لم يتم اعتمادها سابقاً في هذه الجولة العالمية.