• العبارة بالضبط

شاهد: الهلال يتوّج بطلاً للدوري السعودي للمرة الـ14 بتاريخه

توّج نادي الهلال، مساء الخميس، بلقب دوري "جميل" السعودي للمحترفين، بعد تغلّبه على مضيفه "الشباب" بهدفين مقابل هدف، في الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة المحلية.

وبذلك، توّج "الزعيم" باللقب المحلي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه؛ وذلك بعد غياب 6 أعوام، وتحديداً منذ موسم (2010 - 2011).

أحرز هدفي الهلال، السوري عمر خربين من ضربة جزاء، والبرازيلي كارلوس إدواردو، في الدقيقتين 13 و35، في حين جاء هدف "الشباب" الوحيد عن طريق عبد المجيد محمد الصليهم في الدقيقة 31 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، حافظ الهلال على صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، وضمن تحقيق اللقب قبل جولتين على النهاية، في حين تجمد رصيد "الشباب" عند 30 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، تغلّب أهلي جدة على ضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف.

تقدم الفيصلي بهدف البرازيلي لزيس غوستافو في الدقيقة 42، وعاد الأهلي بهدفي عقيل بلغيث الصحبي ومهند عسيري، في الدقيقتين 52 و72 من زمن المباراة.

وبالنتيجة ذاتها، تغلّب الفتح على مضيفه الوحدة.

أحرز هدفي الفتح، نوح الموسى وسياف البيشي، في الدقيقتين 42 و44، في حين جاء هدف الوحدة عن طريق مختار فلاتة في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

بتلك النتيجتين، احتل الأهلي المركز الثاني برصيد 49 نقطة، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 26 نقطة في المركز التاسع.

وارتقى الفتح للمركز العاشر برصيد 25 نقطة، في حين تجمد رصيد الوحدة عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر، واقترب من الهبوط.

وتنص لائحة الاتحاد السعودي على هبوط صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر في دوري "جميل" للمحترفين إلى دوري الدرجة الثانية.

وتختتم مباريات الجولة، الجمعة، بثلاث مباريات، تجمع الباطن مع النصر، والرائد مع القادسية، والاتفاق مع اتحاد جدة.

ويعد الهلال أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بـ 14 لقباً، في حين يحتل ناديا الاتحاد والنصر المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.