• العبارة بالضبط

الأحد.. توقيع "بروتوكول" استضافة أبوظبي للسوبر السعودي

يوقع مجلس أبوظبي الرياضي، الأحد، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، على "بروتوكول" استضافة العاصمة الإماراتية لمباراة كأس السوبر السعودي، في يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

وذكرت تقارير صحفية أن مراسم توقيع العقد والمؤتمر الصحفي ستتم في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، بحضور رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزت، وأعضاء مجلس الإدارة، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن، في منتصف الشهر الجاري، عن إقامة مباراة كأس السوبر المحلي على ملعب "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك للمرة الأولى.

ويأمل الاتحاد السعودي من خلال إقامة المباراة في العاصمة الإماراتية استثمار هذه المناسبة للتسويق الجيد للمسابقات المحلية، وإبراز المستويات الفنية العالية التي تقدمها الأندية السعودية، والمواهب التي تمتلكها الكرة السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن آخر نسختين من بطولة كأس السوبر السعودي أقيمتا بالعاصمة البريطانية لندن، وفاز الهلال بالأولى، والأهلي في الثانية.

وانطلقت منافسات كأس السوبر السعودي منذ عام 2013 حتى الآن، وهي بطولة تقام بين بطلي "دوري جميل للمحترفين" و"كأس خادم الحرمين الشريفين"، وفاز باللقب الهلال والأهلي والشباب والفتح باللقب المحلي، بمعدل مرة واحدة لكل نادٍ.