• العبارة بالضبط

فرحاً بعودة المختطفين للدوحة.. #نشهد_الله_أننا_نحبك_يا_تميم

ما إن وصل المواطنون القطريون المختطفون في العراق إلى الدوحة مساء الجمعة حتى أطلق مواطنون خليجيون وسمين حملا اسم: #المخطوفين_القطريين.. و#نشهد_الله_اننا_نحبك_يا_تميم، عبروا من خلالهما عن تهانيهم لجهود حكومة قطر في إطلاق سراح المختطفين الذين مر على غيابهم أكثر من عام.

وفي مساء الجمعة، أعلنت الدوحة وصول الطائرة القطرية التي تقل 26 مختطفاً قطرياً، كانوا قد اختطفوا في العراق في بادية محافظة المثنى جنوبي العراق منذ ديسمبر/كانون الأول 2015، على يد مليشيات مسلحة.

واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، المواطنين القطريين الذين كانوا قد اختطفوا في العراق، لدى وصولهم مطار الدوحة الدولي مساء الجمعة.

وعبر العديد من المسؤولين والمواطنين في قطر وباقي دول الخليج عن فرحتهم بإطلاق سراح المختطَفين لدى مليشيات مسلحة موالية لإيران في العراق.

اقرأ أيضاً :

فيديو مسرّب يظهر قتل الجيش المصري لمدنيين عزّل بسيناء

فمن جانبه، عبر الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، عن فرحه لوصول المختطفين القطريين من العراق سالمين إلى بلادهم، وقال: "الفضل لله عز وجل أولاً ثم لسيدي سمو الشيخ تميم على سلامة إخواننا ووصولهم لأرض الوطن من العراق. #نشهد_الله_اننا_نحبك_يا_تميم".

عبد الله العذبة، رئيس تحرير جريدة العرب القطرية، عبر من خلال "تويتر" عن امتنانه وشكره للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، مؤكداً حرصه على مواطني بلاده في الداخل والخارج، وقال: "دمت ذخراً لأهل قطر يا أبو حمد".

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني: "الله يطول في عمرك ويحفظك ويخليك ذخر يا طويل العمر.. شكراً أميرنا".

وعبر الإعلامي القطري جابر الحرمي عن امتنانه لحكمة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، "#تميم_بن_حمد: حكمة وحنكة.. ورؤية سديدة.. للعلا روح وثابة.. أخلاق ومبادئ وقيم.. لا يحيد عنها من على منابر الأمم.. #نشهد_الله_اننا_نحبك_يا_تميم".

كما عبر جابر بن ناصر المري، عن شكره على سلامة الصيادين القطريين ووصولهم إلى بلادهم سالمين، وقال في تغريدة: "الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات، والحمد لله على سلامة أهلنا.. والحمد الله على نعمة تميم ذخر الوطن، وصدق #نشهد_الله_اننا_نحبك_يا_تميم".

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏

الكاتب والباحث الاستراتيجي، ومدير مكتب دراسات الشرق الإسلامي بإسطنبول، مهنا الحبيل، قال في تغريدة عبر "تويتر": "الحمد لله على سلامتهم.. ورد الله كل غائب لأهله.. تهانينا لأهاليهم جميعاً.. ولقطر أميراً وحكومةً وشعباً على رجوع أبنائها سالمين".

وقال خالد المهاوش، في تغريدة عبر "تويتر": "بخروج الأسرى القطريين.. الله يديم المحبة والسلام والخير على خليجنا".

من جهته، هنأ عبد المحسن المقرن، عضو مجلس منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، الحكومة القطرية بعد جهود إطلاق المختطفين، وقال: "أهني قطر وأهلها الغالين وقيادتها الحكيمة بوصول أبنائها بالسلامة واقولها معكم بكل فخر #نشهد_الله_اننا_نحبك_يا_تميم.. ونحب قادتنا الغالين".

وفي الوقت الذي احتفل فيه مغردون خليجيون وعبروا عن امتنانهم لحكومة قطر على جهودها في إطلاق سراح المختطفين القطرين من العراق، انتقد آخرون عدم حرص زعماء بلدانهم على مواطنيهم، كما أشار المغرد عمرو عبد الهادي عبر "تويتر".

وقال المغرد أحمد بن سعيد الرميحي، عبر "تويتر"، إن أمير الكويت عبر عن تهانيه لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، على إطلاق سراح المخطوفين القطريين من العراق.

وقال حساب شبكة قطر الأخبارية في تغريدة عبر "تويتر": "القيادة القطرية نجحت مرة أخرى بحل ملف #المخطوفين_القطريين كما أفرجت عن الذين قبلهم دون أن تغير مواقفها..".

وقال المغرد فهد بوزوير في تغريدة: "هناكم العقلان يا هل قطر برجعتهم سالمين".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد تلقى الجمعة اتصالاً هاتفياً من نظيره القطري، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بعد ساعات من الإفراج عن الصيادين القطريين. وأعرب آل ثاني خلال الاتصال عن شكره لجهود الحكومة العراقية، بقيادة العبادي، من أجل إطلاق سراح المختطفين القطريين وعودتهم إلى أهلهم سالمين.