• العبارة بالضبط

لم يحتفظ أي نادٍ بلقبه.. "الخليج أونلاين" يرصد أبطال دوريات الخليج

شارف الموسم الكروي الحالي في دول مجلس التعاون الخليجي على إسدال ستاره، بعدما حفل بكثير من الإثارة والتشويق لدى جماهير "الساحرة المستديرة"، حتى الجولات الأخيرة التي عرفت تتويج "الأبطال الجدد".

"الخليج أونلاين" يرصد في هذا التقرير أبطال الدوريات الخليجية التي حُسمِت رسمياً، وهنا يدور الحديث حول مسابقات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، حيث عرف هذا الموسم أبطالاً جدداً بعدما فشل حاملو الألقاب في الاحتفاظ بـ"الدرع المحلية" في الدول المذكورة.

-الهلال يُزيح الأهلي في السعودية

البداية مع المملكة العربية السعودية التي عرفت تتويج الهلال بطلاً لدوري "جميل" للمحترفين لكرة القدم، للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على "الشباب"، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الرابعة والعشرين من البطولة المحلية؛ أي قبل جولتين من النهاية.

HILAL

وأزاح الهلال بذلك مواطنه الأهلي الذي فرض هيمنة بالطول والعرض على الكرة السعودية في الموسم الكروي المنصرم، بقيادة هدافه السوري عمر السومة؛ حين توّج بالثلاثية المحلية؛ وهنا يدور الحديث حول الدوري السعودي، وكأس ملك السعودية، وكأس السوبر المحلي.

اقرأ أيضاً :

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

ودون أدنى شك يستحق الهلال التتويج بلقب دوري "جميل" للمحترفين؛ نظراً للنتائج الرائعة هذا الموسم؛ حيث حقق الانتصار في كل مبارياته التي لعبها خارج الديار (خارج العاصمة الرياض) في رقم قياسي لـ"زعيم" الكرة السعودية.

HILAL2

وقبل خوضه المباراة الأخيرة أمام غريمه التقليدي النصر، خاض الهلال 25 مباراة في الدوري السعودي، حقق الفوز في 20 منها وبينما تعادل في ثلاث مناسبات، فقد مُني بالهزيمة في مناسبتين فقط.

C--DcTpXkAE23s4

وأحرز الهلال 58 هدفاً في شباك المنافسين في حين تعرض مرماه لـ15 هدفاً فقط، في إحصائية تُظهر القوة الهجومية للبطل والصلابة الدفاعية، ما منحه تفوقاً واضحاً على بقية مُطارديه.

-"فخر أبوظبي" بطلاً للإمارات

وإلى الإمارات العربية المتحدة، حيث توّج نادي الجزيرة بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم عن جدارة واستحقاق كاملين؛ إذ غرد خارج السرب ونجح في التتويج باللقب قبل جولتين من النهاية.

وبعد خوضه 25 جولة، حقق "فخر أبوظبي" الانتصار في 21 منها مقابل هزيمتين وتعادلين، حاصداً بذلك 65 نقطة بفارق كبير بلغ 12 نقطة عن أقرب منافسيه أهلي دبي.

ALJAZEERA

وبإحرازه 68 هدفاً مقابل 15 هدفاً هزت شباكه على مدار الموسم الكروي، تُظهر أرقام الجزيرة في البطولة الإماراتية تفوقاً هائلاً له على صعيد الغزارة الهجومية، إضافة إلى الصلابة الدفاعية.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

ويعد مهاجم الجزيرة علي مبخوت أول لاعب إماراتي يتوج هدافاً للدوري منذ بداية عهد الاحتراف في الإمارات (31 هدفاً قبل الجولة الأخيرة)، في إنجاز جديد للمهاجم الإماراتي الدولي.

ALJAZEERA2

وبتتويجه بدوري الخليج العربي، ضمِن الجزيرة مشاركته في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات أواخر العام الجاري.

وتعد هذه المرة الثانية التي يُتوّج بها الجزيرة باللقب بعد موسم (2010-2011)، لينتزع درع الدوري من أهلي دبي، الذي توّج به الموسم الماضي، للمرة السابعة في تاريخ المسابقة؛ متقاسماً مع الوصل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجاً باللقب، في حين لا يزال العين متصدراً القائمة بـ12 لقباً.

-لخويا بطلاً لـ"دوري نجوم قطر"

أما الدوري القطري لكرة القدم، فقد أسدل الستار عليه رسمياً بتتويج لخويا بطلاً للمرة الخامسة في تاريخه بعد مواسم (2010-2011، و2011-2012، و2013-2014، و2014-2015)، إضافة إلى الموسم الحالي (2016-2017).

EKHWAYA

ونجح أبناء المدرب جمال بلماضي في التتويج بلقب دوري نجوم قطر في الجولة قبل الأخيرة، التي عرفت فوزاً دراماتيكياً للخويا على الأهلي، في حين سقط مُطارده المباشر السد في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام السيلية.

LEK1

وجرد لخويا المدجج بالنجوم وعلى رأسهم المهاجم المغربي يوسف العربي الذي توّج هدافاً لـ"دوري نجوم قطر"، الريان من لقبه الذي توّج به الموسم الماضي بعد غياب امتد 21 عاماً، قبل خمس مراحل كاملة من النهاية؛ وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القطريّة، في حين لا يزال السد أكثر الأندية تتويجاً بالدوري القطري برصيد 13 لقباً.

LEK2

وعوَّض السد خسارته لقب الدوري القطري، بتتويجه بطلاً لمسابقة كأس قطر، بعد فوزه على الجيش بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية.

-دوريات عُمان والكويت والبحرين

أما في سلطنة عُمان، فالمنافسة محتدمة للغاية على اللقب بين الشباب متصدر جدول الترتيب برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين عن مُطارده المباشر ظفار؛ وذلك بعد انقضاء 22 جولة على دوري "عمانتل" للمحترفين لكرة القدم.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وفي الكويت المنافسة مشتعلة على اللقب، بين نادي "الكويت" الذي يحكم قبضته على الصدارة برصيد 54 نقطة، يليه مباشرة القادسية بنقطتين أقل، مع مرور 23 جولة من أصل 28 في دوري "VIVA".

وفي البحرين تبدو الأمر أقرب لمصلحة المالكية الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 33 نقطة، بفارق 4 نقاط عن "وصيفه" المحرق الذي يمتلك 29 نقطة مع مباراة مؤجلة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه نادي "المنامة".