• العبارة بالضبط

70 مليون يورو تُقرّب أثرياء باريس من "نيمار أفريقيا"

رصد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مبلغاً مالياً قدره 70 مليون يورو؛ من أجل التعاقد مع المهاجم الغابوني بيير أوباميانغ، هداف بوروسيا دورتموند الألماني، بداية من الموسم الكروي المقبل.

ووفقاً لصحيفة "بيلد" الألمانية، الخميس، فإن سان جيرمان رصد أيضاً مبلغ 14 مليون يورو؛ راتباً سنوياً يتقاضاه المهاجم الدولي الغابوني في حال خوضه تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.

وبذلك، يكون سان جيرمان قد دخل في منافسة قوية مع ريال مدريد الإسباني، الذي يرغب هو الآخر في التعاقد مع المهاجم الغابوني، كما أن مانشستر سيتي، بقيادة بيب غوارديولا، يُبدي اهتماماً باللاعب الذي يعرف إمكانياته جيداً؛ لكون المدرب الإسباني قضى ثلاثة مواسم متتالية في قيادة بايرن ميونيخ الألماني، ما بين عامي 2013 و2016.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وبدأ أوباميانغ مسيرته الكروية مع ميلان الإيطالي في 2007، ولعب معه مباراة واحدة، قبل أن يُعيره "اللومباردي" إلى أربعة أندية فرنسية؛ هي: ديجون، وليل، وموناكو، وسانت إيتيان.

ويرتبط أوباميانغ بعقد مع دورتموند، ينتهي في يونيو/حزيران 2019، ومن ثم فإنه لا يحق له الرحيل إلا بعد الحصول على موافقة مسؤولي النادي الألماني.

ويعتبر أوباميانغ أحد الأعمدة الأساسية في صفوف دورتموند، وينافس على قائمة هدافي الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، حيث يمتلك في رصيده 27 هدفاً، بفارق هدف وحيد خلف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم الغريم التقليدي بايرن ميونيخ.