• العبارة بالضبط

بات "أيقونة".. حكاية 400 هدف أحرزها رونالدو بقميص ريال مدريد

يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة ذهبية بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ بفضل تألقه مع فريقه ريال مدريد الإسباني، في المسابقتين المحلية والقارية الشهيرتين، وهنا يدور الحديث حول الليغا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا.

ونجح "الدون" البرتغالي في تسجيل ثلاثية لنادي العاصمة الإسبانية في شباك الجار اللدود أتلتيكو مدريد، في مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لـ"أمجد الكؤوس الأوروبية"، التي أقيمت الثلاثاء 2 مايو/أيار 2017، على ملعب سانتياغو برنابيو.

C-2V4JNXgAEXl1Y

وبذلك وضع الفريق الملكي قدماً في المباراة النهائية لـ"ذات الأذنين"، التي ستقام في مدينة كارديف الويلزية، حيث من المتوقع أن يواجه يوفنتوس الإيطالي، في مباراة تُنذر بكثير من الإثارة والتشويق المرتقبين.

-"CR7" وحكاية 400 هدف

لم يتوقع أشد المتفائلين بصفقة قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي العاصمة الإسبانية، في صيف عام 2009، آتياً من مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن يتمكن "صاروخ ماديرا" من إحراز هذا الكم الهائل من الأهداف بقميص الفريق الملكي.

وكان الرئيس فلورنتينو بيريز قد نجح في إقناع كريستيانو رونالدو بالرحيل عن ملعب "أولد ترافورد"، والدفاع عن ألوان ريال مدريد، في صفقة قياسية آنذاك قُدرت قيمتها بـ94 مليون يورو.

اقرأ أيضاً :

أبرزهم "الدون".. نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع أطفال سوريا

ونجح رونالدو في تسجيل 33 هدفاً بقميص الفريق الملكي في أول مواسمه (2009-2010)، ثم أحرز 54 هدفاً في الموسم التالي، قبل أن يوقع على ثاني أفضل مواسمه التهديفية مع ريال مدريد (2011-2012) بـ 60 هدفاً، ثم انخفضت حصيلته التهديفية نسبياً في الموسم التالي، واكتفى بإحراز 55 هدفاً.

وفي موسم (2013-2014)، أحرز "صاروخ ماديرا" 51 هدفاً، قبل أن ينفجر تهديفياً في الموسم التالي بوصوله إلى 61 هدفاً في مختلف المسابقات، ثم عاد وانخفض سجله مكتفياً بـ51 هدفاً في الموسم المنصرم، في حين وصل إلى هدفه الـ35 هذا الموسم، وبإمكانه زيادة الغلة التهديفية في قادم المواعيد المحلية والقارية.

CR1

أما بالنسبة لأهداف نجم الكرة البرتغالية مع نادي العاصمة الإسبانية، فقد أحرز كريستيانو رونالدو 281 هدفاً في الدوري الإسباني، و88 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، و22 هدفاً في كأس ملك إسبانيا، و4 في كأس العالم للأندية، و3 أهداف في كأس السوبر المحلية، إضافة إلى هدفين في كأس السوبر الأوروبي.

cr2

ومن المعروف أن النجم البرتغالي تدرب تحت إمرة عديد من المدربين خلال دفاعه عن ألوان ريال مدريد؛ إذ أحرز 169 هدفاً مع مواطنه جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق الملكي في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، كما سجل 112هدفاً برفقة المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي أشرف على تدريب "الميرنغي" ما بين عامي 2013 و2015.

وسجل "CR7" مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تولى تدريب ريال مدريد مطلع العام المنصرم، 61 هدفاً، كما أحرز 33 هدفاً تحت إمرة المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني، في حين كانت حصيلته التهديفية "الأقل" مع المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز الذي أقيل من تدريب الفريق "الأبيض" قبل أن يُنهي موسمه الأول، حيث خلفه "زيزو".

CR3

أما فيما يتعلق بعدد الأهداف للنجم البرتغالي في كل مباراة، فقد أحرز كريستيانو رونالدو خمسة أهداف في مناسبتين، وسجل "سوبر هاتريك" في خمس مناسبات، ووقع على "الهاتريك" في 35 مباراة، وبصم على "الثنائية" في 64 لقاء، كما اكتفى بإحراز هدف وحيد في 137 مباراة، في الوقت الذي لم ينجح فيه في زيارة شباك المنافسين في 143 مواجهة كروية.

CR4

"أيقونة" نادي العاصمة سجل 312 هدفاً أمام الأندية الإسبانية، ووقع على 23 هدفاً ضد الأندية الألمانية، و8 أهداف ضد أندية إيطاليا وفرنسا، و7 ضد الأندية الهولندية، وهز شباك الأندية الإنجليزية والتركية بواقع 7 مرات لكل طرف.

CR5

ويُعد نادي إشبيلية "الضحية المفضلة" لكريستيانو رونالدو في إسبانيا؛ إذ سجل في شباك الفريق الأندلسي 23 هدفاً، ثم يأتي أتلتيكو مدريد ثانياً بـ21 هدفاً نصبته هدافاً تاريخياً لديربي العاصمة الإسبانية.

وأحرز "الدون" البرتغالي 20 هدفاً في مرمى خيتافي، ثم يبرز سيلتا فيغو رابعاً كأكثر الأندية الإسبانية التي تلقت أهدافاً من كريستيانو رونالدو بواقع 18 هدفاً.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ويأتي أتلتيك بلباو وبرشلونة في المركزين الخامس والسادس في قائمة "ضحايا" كريستيانو رونالدو بـ16 هدفاً في شباك كل نادٍ، ثم يبرز إسبانيول وملقة في المركزين السابع والثامن بـ15 هدفاً في مرمى كل منهما.

CR6

أما على صعيد الأندية غير الإسبانية، فيأتي بايرن ميونيخ الألماني على رأس قائمة "ضحايا" الدون بقميص الفريق الملكي باستقباله تسعة أهداف من "صاروخ ماديرا"، ثم يتقاسم أياكس أمستردام الهولندي وشالكه الألماني بـ7 أهداف لكل منهما.

وتلقت شباك غلطة سراي التركي ومالمو السويدي ستة أهداف من النجم البرتغالي، الذي هز شباك يوفنتوس الإيطالي وشاختار دانيتسك الأوكراني 5 مرات.

كما سجل "CR7" أربعة أهداف في شباك بوروسيا دورتموند الألماني وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، وثلاثة أهداف في شباك كاشيما إنتلرز الياباني.

CR7

- الكرة الذهبية "الخامسة" في الطريق

ويسير نجم ريال مدريد بخطا ثابتة نحو التتويج بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم سنوياً، كما أنه قريب أيضاً من الاحتفاظ بجائزة "الأفضل"، التي استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد إنهاء شراكته مع المجلة الفرنسية.

C-2Q7vRXgAELkOA

وفي حال توّج رونالدو بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الكروية؛ فإنه سوف يُعادل رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توّج بالجائزة الفردية الأرفع 5 مرات، أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، و2015.