• العبارة بالضبط

بالإنفوجرافيك.. تعرّف على قائمة المدربين الأفضل عالمياً

تربع الإسباني بيب غوارديولا، الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي على قائمة أفضل مدربي العالم حالياً، متفوقاً على أسماء تدريبية من العيار الثقيل، ولها وزنها في عالم "الساحرة المستديرة".

المدرب الإسباني الشاب جاء على رأس قائمة أعدتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مكونة من 50 مدرباً؛ نظراً للألقاب والبطولات التي حققها مع برشلونة؛ حين أشرف على تدريبه بين عامي 2008 و2012، إلى جانب هيمنته بالكامل مع بايرن ميونيخ على الدوري الألماني (البوندسليغا)؛ لكنه فشل في التتويج بـ"الأميرة الأوروبية" على الصعيد القاري.

الصحيفة الفرنسية نوّهت إلى فوز غوارديولا بـ"السداسية التاريخية" مع برشلونة، ووصوله إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أن المدرب الإسباني صنع ما سمته "ثورة" في تاريخ كرة القدم.

وحلّ الإيطالي أنطونيو كونتي ثانياً، في قائمة أفضل مدربي العالم، حيث بات قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، في حين برز الأرجنتيني دييغو سيميوني ثالثاً؛ بسبب ما أحدثه من نقلة نوعية في صفوف أتلتيكو مدريد وقيادته لبلوغ نهائي "ذات الأذنين"، عامي 2014 و2016.

وجاء الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي يتولى مهمة الإشراف على بايرن ميونيخ الألماني رابعاً، يليه مباشرة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يقود مانشستر يونايتد بداية من صيف 2016، ثم الإيطالي ماسيمليانو أليغري الذي يقدم مستويات مذهلة مع فريق "السيدة العجوز".

أما على صعيد قطبي الكرة الإسبانية، فقد حلّ الفرنسي زين الدين زيدان في المرتبة الثامنة؛ إثر إنجازاته مع ريال مدريد، في حين جاء لويس إنريكي في المركز الـ13، علماً أنه سيُغادر مقاعد ملعب "كامب نو"، نهاية الموسم الجاري.

وفي هذا الإنفوجرافيك الذي أعده فريق الملتيميديا بـ"الخليج أونلاين"، قائمة المدربين الأفضل عالمياً والمراكز الـ18 الأولى فيها.

11