• العبارة بالضبط

صحيفة مدريدية تؤكد: "نيمار الجديد" أفضل من "النسخة الأصلية"

لا يزال قرب توقيع نادي ريال مدريد الإسباني مع النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور "حديث الساعة" في وسائل إعلام العاصمة، بعدما نجح النادي الملكي في التقدم خطوة كبيرة في طريق الحصول على خدمات "الجوهرة" من أنياب غريمه التقليدي برشلونة.

وفي هذا السياق، اعتبرت صحيفة "آس" المدريدية أن الشاب الواعد فينيسيوس أفضل من نجم برشلونة نيمار دا سيلفا، الذي فضل الانتقال إلى العملاق الكتالوني بدلاً من النادي الملكي، في انتقالات صيف عام 2013، قادماً من صفوف سانتوس.

وأشارت إلى أن صفات فينيسيوس جونيور الملقب بـ"نيمار الجديد" أو "خليفة نيمار"، تتطابق مع خصائص نجم برشلونة ومميزاته، على الصعيد الفني، خاصة فيما يتعلق بالسرعة والمهارة وإيجاد الحلول الفردية.

ولفتت إلى أن لاعب فلامنغو البرازيلي، المتوقع انتقاله إلى صفوف ريال مدريد في صيف العام المقبل، يتفوق على مواطنه نيمار في جوانب فنية أخرى.

وشددت على أن الجوهرة البرازيلية المقبلة فينيسيوس يُعد نسخة "أقوى بدنياً" و"أكثر تطوراً" من نيمار بعمر الـ16 عاماً؛ إذ إن نجم فلامنغو أطول بـ4 سنتمترات (1.78)، وأقوى في الالتحامات البدنية، والصمود أمام التدخلات القوية.

واستدلت الصحيفة المدريدية بأرقام وإحصائيات فينيسيوس في مختلف الفئات السنية مع المنتخب البرازيلي، كان آخرها قيادة "السيليساو" للتتويج بكأس أمريكا الجنوبية للناشئين تحت 17 عاماً، حيث أحرز ستة أهداف وصنع خمسة أخرى، كما أنه توّج بجائزة "أفضل لاعب في البطولة القارية".

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية قد ذكرت سابقاً أن إدارة النادي الملكي تعتقد بأن الشاب البرازيلي يُعد أحد اللاعبين القلائل الذين يظهرون كل 10 أو 20 عاماً، خاصة أنه يلعب في مركزي الجناح الأيسر والمهاجم.