• العبارة بالضبط

شاهد: فوز دراماتيكي لبايرن ميونيخ على لايبزيغ بالبوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونيخ، السبت، فوزاً دراماتيكياً على مضيفه لايبزيغ بخمسة أهداف لأربعة، في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

ودخل لايبزيغ اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الثانية عن طريق النمساوي مارسيل سابيتسر.

وتمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ17 من ضربة جزاء، قبل أن يستعيد لايبزيغ التقدم من جديد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ29 عن طريق تيمو ويرنير من ضربة جزاء، ليخرج أصحاب الأرض والجمهور متقدمين في شوط المباراة الأول بهدفين لهدف.

وأضاف الدنماركي يوسوف بولسن الهدف الثالث في الدقيقة الـ47، ثم قلص العملاق البافاري النتيجة في الدقيقة الـ60 عن طريق الإسباني تياغو ألكانترا.

وبعدها بخمس دقائق، أضاف لايبزيغ الهدف الرابع عن طريق ويرنير، قبل أن يرد البافاري بثلاثة أهداف عن طريق ليفاندوفسكي والنمساوي ديفيد ألابا والهولندي أريين روبين، في الدقائق الـ84 والـ91 والـ95.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 79 نقطة في الصدارة؛ حيث توّج باللقب الأسبوع الماضي للمرة الخامسة على التوالي والسادسة والعشرين في تاريخه، في حين تجمد رصيد لايبزيغ عند 66 نقطة في الوصافة.

وهبط إنغولشتات إلى دوري الدرجة الثانية بعد تعادله مع مضيفه فرايبورغ بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الأول إلى 31 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير، في حين ارتفع رصيد الأخير إلى 48 نقطة في المركز السادس.

وجاء هبوط إنغولشتات بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين فولفسبورغ صاحب المركز السادس عشر إلى خمس نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية الموسم؛ ما يعني استحالة لحاق إنغولشتات بفولفسبورغ.

وبذلك، أصبح إنغولشتات ثاني الهابطين بعد دارمشتاد الذي هبط في الجولة الماضية.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز هوفنهايم على فيردر بريمن بخمسة أهداف لثلاثة، وماينز على إينتراخت فرانكفورت بأربعة أهداف لهدفين، وهيرتا برلين على دارم شتات بهدفين دون رد، في حين تعادل باير ليفركوزن مع كولن بهدفين لكل منهما، وشالكة مع هامبورغ بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها تعادل بوروسيا دورتموند مع أوغسبورغ.