• العبارة بالضبط

شاهد: اتحاد كلباء يهبط رسمياً.. والعين يفشل في التأهل آسيوياً

هبط نادي اتحاد كلباء رسمياً إلى الدرجة الثانية للدوري الإماراتي لكرة القدم؛ بسقوطه السبت أمام مضيفه العين بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة لدوري الخليج العربي الإماراتي.

أحرز ثنائية العين دياكيه إبراهيم، والسعودي ناصر الشمراني، في الدقيقتين 25 و87، في حين جاء هدف كلباء الوحيد عن طريق شاهين سرور، في الدقيقة الـ61 من زمن المباراة.

ورغم الفوز، فشل العين في التأهل إلى النسخة المقبلة من مسابقة أبطال آسيا للموسم المقبل، تاركاً المركزين الثاني والثالث للوصل وأهلي دبي ليضمنا حضورهما في البطولة الأكثر عراقة على مستوى القارة الصفراء.

وتغّلب الأهلي على بني ياس بهدفين لهدف، أحرز هدفي الأهلي السنغالي ماخيتي ديوب والغاني اسامواه جيان، في الدقيقتين الـ7 و53، في حين جاء هدف بني ياس الوحيد عن طريق النيجيري إيزيكل هينتي، في الدقيقة الـ22 من زمن المباراة.

كما فاز الوصل على مضيفه حتا بهدف دون رد، أحرزه البرازيلي فابيو دي ليما في الدقيقة الـ7 من زمن المباراة.

بتلك النتائج احتل الوصل المركز الثاني برصيد 57 نقطة خلف الجزيرة المتصدر بـ68 نقطة، وجاء الأهلي ثالثاً بـ56 نقطة، والعين رابعاً بـ55 نقطة، والوحدة في المركز الخامس بـ39 نقطة، والنصر السادس بـ36 نقطة.

وُيعد العين أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري الإماراتي برصي 12 لقباً، في حين يحمل نادي الأهلي لقب النسخة الأخيرة (الجزيرة توّج بنسخة هذا العام).