شاهد: برشلونة وريال مدريد يكشران عن أنيابهما في الليغا

استمر الصراع على أشده بين الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بعد فوزهما في لقاءات الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة.

في المباراة الأولى، افترس برشلونة مضيفه "لاس بالماس" بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة كانت مثيرة من جانب لاعبي الفريقين.

سجل رباعية برشلونة، البرازيلي "نيمار دا سيلفا" (هاتريك) في الدقائق الـ25 والـ67 والـ71، والأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة الـ27، في حين جاء هدف "لاس بالماس" الوحيد عن طريق بيدرو بيجاس في الدقيقة الـ63.

وبذلك، ارتفع رصيد برشلونة إلى 87 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد "لاس بالماس" عند 37 نقطة بالمركز الرابع عشر.

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات الجولة ذاتها، تغلّب ريال مدريد على ضيفه إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة ذاتها.

أحرز رباعية الريال، ناتشو فيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو (هدفين) والألماني توني كروس، في الدقائق الـ10 والـ23 والـ78 والـ84، في حين جاء هدف إشبيلية الوحيد عن طريق لاعب الجبل الأسود ستيفان يوفيتيتش في الدقيقة الـ49.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الملكي إلى 87 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف برشلونة وله مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو سيلعبها الأربعاء المقبل، في حين تجمد رصيد إشبيلية عند 69 نقطة في المركز الرابع.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز سبورتينغ خيخون على إيبار بهدف نظيف، في حين تعادل أتليتك بلباو مع ليغانيس بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها، تعادل ريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد، وريال سوسيداد مع ملقة بهدفين لكل منهما، وفياريال مع ديبورتيفو لاكورونيا بلا أهداف.