• العبارة بالضبط

حسم الأمر.. الدوري الإماراتي بـ12 نادياً مع قرعة جديدة

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الأربعاء، تنظيم النسخة المقبلة من دوري الخليج العربي، موسم (2017-2018)، بمشاركة 12 نادياً فقط، مع إجراء قرعة جديدة للمسابقات المحلية.

وكان نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد، قد أمر بدمج ناديي "دبي" و"الشباب" مع النادي الأهلي باسم جديد "نادي شباب الأهلي-دبي"، كما سار حاكم الشارقة على الدرب ذاته، بدمج ناديي" الشعب" و"الشارقة" في كيان واحد يحمل اسم "نادي الشارقة الثقافي الرياضي".

وأكد نائب رئيس الإمارات أن الهدف من دمج ناديي "الشباب" و"دبي" بالأهلي، يتمثل في بناء فريق منافس على الصعيدين القاري والعالمي.

جاء القرار بعد الاجتماع الذي عقده اتحاد الكرة الإماراتي، الأربعاء، في العاصمة أبوظبي؛ لبحث تداعيات قرارات دمج الأندية، حيث تم الاستقرار على عودة المسابقة إلى نظامها القديم بمشاركة 12 نادياً.

وقرر الاتحاد الإماراتي أيضاً تقييم نظام المسابقة، وعدد الفرق المشاركة، قبل نهاية الموسم الكروي المقبل.

وإزاء هذه التطورات، سيتم إجراء قرعة جديدة لـ"دوري الخليج العربي" و"كأس الخليج العربي"، حيث ستقام الاثنين المقبل، بإضافة نادي شباب الأهلي-دبي، واستبعاد الأهلي والشباب.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وبناءً عليه، سوف تضم قائمة الأندية المشاركة في الدوري الإماراتي للموسم المقبل 12 نادياً؛ هي: الجزيرة، والوصل، وشباب الأهلي-دبي، والعين، والوحدة، والنصر، والظفرة، والشارقة، وحتا، ودبا الفجيرة، والإمارات، وعجمان.