• العبارة بالضبط

"جوجل" تتفوق على "آبل" في دخولها لعالم السيارات

في ظل التنامي المتسارع الذي يحققه عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل" في عدد مستخدميه، أعلنت شركتا "أودي" الألمانية، و"فولفو" السويدية، عن اتفاق مشترك مع "جوجل"، للحصول على نظام "أندرويد" خاص لسياراتهما المقبلة.

وسيتضمن عقد الشراكة مع "جوجل" تصميم نظام "أندرويد" خاص، يتوافق مع عموم الأجهزة الذكية العاملة بالنظام، مع جانب كبير من الترفيه، واعتماد أكثر على الذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لموقع "سي نت" التقني، يتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل عن الاتفاق الجديد، خلال الأيام المقبلة، وتوقع انضمام شركات جديدة للعقد، وفي مقدمتها "هيونداي" الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضاً :

كاميرات المراقبة.. ضرورة أمنية توثق أطرف لحظات الإنسان وأصعبها

وأضاف الموقع التقني، أن النظام الجديد سيختلف بشكل كبير عن نظام "أندرويد أوتو"، الذي تستخدمه فعلياً العديد من الشركات المصنعة للسيارات حول العالم، حيث يتوقع للنظام الجديد أن يوفر العديد من الميزات عبر الهاتف الذكي، والأوامر الصوتية.

ونقل موقع "tech news world" التقني، عن مصادر من داخل شركتي "أودي"، و"فولفو"، أن نظام "أندرويد" الجديد، سيوفر ميزات التحكم في نوافذ السيارة، ومرايا السيارة الداخلية والخارجية، وتشغيل راديو ومسجل السيارة، والتحكم في نوافذ السيارة وفتحة السقف.

إلى ذلك بينت "فولفو" أن النظام الجديد من "جوجل" سيرى النور في مصانعها قريباً، وسيكون متاحاً لتركيبه في الموديلات السابقة خلال عام 2019، مشيرة إلى اتفاقاً مماثلاً يتم دراسته حالياً مع شركة "آبل".