• العبارة بالضبط

شاهد: ريال مدريد على بعد نقطة للتتويج بلقب الدوري الإسباني

اقترب نادي ريال مدريد، مساء الأربعاء، خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، بعد غياب 4 مواسم؛ وذلك بتغلّبه على مضيفه سيلتا فيغو بأربعة أهداف لهدف، في لقاء مؤجل من الجولة الحادية والعشرين للمسابقة.

كشر لاعبو الريال عن أنيابهم منذ أول دقيقة، وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة العاشرة، ليخرج الملكي متقدماً في شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وتواصل الضغط الملكي في الشوط الثاني، وجاءت الدقيقة الـ48 لتشهد الهدف الثاني للفريق الملكي عن طريق رونالدو.

وتمكن سيلتا فيغو من تقليص النتيجة في الدقيقة الـ 69 عن طريق السويدي جون غيديتي.

لكن سرعان ما استعاد لاعبو ريال مدريد سيطرتهم على اللقاء من جديد، وتمكن الفرنسي كريم بنزيما من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 70.

واختتم الألماني توني كروس، مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 88 من زمن اللقاء، ليخرج الريال فائزاً بالنقاط كاملة.

وبهذا الفوز، استعاد الريال قمة المسابقة بعدما ارتفع رصيده إلى 90 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، في حين تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

وللتتويج بلقب "الليغا"، يحتاج ريال مدريد إلى نقطة واحدة في مباراته الأخيرة أمام ملقة، المقررة في الـ 21 من مايو/أيار الجاري دون النظر لنتيجة غريمه برشلونة.

وفي حال هزيمة فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في اللقاء الأخير أمام الأندلسيين، سينتظر الملكي تعادل أو خسارة الفريق الكاتالوني في مباراته أمام إيبار، على ملعب "كامب نو".