• العبارة بالضبط

أسطورة برشلونة يؤكّد: متشوّق للعب على "استاد خليفة الدولي"

أبدى قائد نادي السد القطري الحالي، ونجم خط وسط برشلونة الإسباني سابقاً، تشافي هيرنانديز، شوقه الكبير للعب على استاد "خليفة الدولي"، الذي يحتضن، الجمعة، المباراة النهائية لكأس أمير قطر أمام الريان.

ويكتسي ملعب "خليفة الدولي" أهمية خاصة هذه الأيام؛ إذ بات أول ملاعب مونديال قطر جهوزية، بعد انتهاء كافة عمليات التجديد والتحسين التي طالت الملعب، وفقاً لما أكّدته اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظّمة لمونديال 2022).

وقال تشافي هيرنانديز، في تصريحات صحفية له أبرزتها وكالة الأنباء القطرية: "أنا متشوّق للعب النهائي على هذا الملعب. قطر تقوم بالأمور على نحو جيد، وتم تسليم أول ملعب بالفعل استعداداً للمونديال".

وأضاف نجم نادي السد: "اللاعبون الأفضل في العالم سيأتون إلى هنا في 2022، هذا الأمر عليه أن يحفّز الشباب هنا على التطوّر، وتقديم مونديال جيد".

اقرأ أيضاً :

قطر تستعد لافتتاح أول ملاعب المونديال قبل 5 سنوات من انطلاقه

وأبدى تشافي سعادته بالأداء الذي يقدّمه فريقه، مشيراً إلى أن هدفه كان نقل طريقة لعب نادي برشلونة لـ "الزعيم"، متابعاً حديثه بالقول: "كنت أريد نقل خبراتي، والآن يمكن مشاهدة طريقة اللعب الخاصة بالفريق".

وأعرب الدولي الإسباني السابق عن سعادته للموسم الكبير الذي قدّمه على المستوى الشخصي بقوله: "أنا متفاجئ لأنني سجّلت 10 أهداف، وصنعت 16 هدفاً آخر، رغم أن عمري 37 عاماً، أستمتع هنا كثيراً بكرة القدم".

ويعتبر النجم العالمي تشافي أهم الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها المدير الفني لفريق السد، البرتغالي جوزفالدو فيريرا، في المباراة النهائية المقبلة، بجانب مجموعة من النجوم؛ على غرار الجزائري بغداد بونجاح، ومواطنه يوغرطة حمرون، والإيراني مرتضى كنجي، وحسن الهيدوس، وإبراهيم ماجد، وغيرهم.