• العبارة بالضبط

صافرة إيطالية لإدارة نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان

أسند الاتحاد القطري لكرة القدم إدارة المباراة النهائية لكأس أمير قطر، التي يحتضنها ملعب "خليفة الدولي"، الجمعة، بين القطبين الجماهيريين؛ السد والريان، إلى طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الحكم الدولي جيانلوكا روتشي.

ويضم طاقم التحكيم الذي سوف يدير اللقاء؛ جيانلوكا روتشي حكماً للساحة، ومعه ماتيو باسيري والسياندرو جالتيني كمساعدين، والحكم الرابع جمعة البورشيد، إضافة إلى المساعدين الإضافيين سلمان فلاحي وخميس المري.

وغاب الحكم الأجنبي عن إدارة المباريات النهائية لـ "أغلى الكؤوس" منذ فترة طويلة، حيث كان الاعتماد على الحكام القطريين في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً :

قطر تستعد لافتتاح أول ملاعب المونديال قبل 5 سنوات من انطلاقه

وسوف تقام المباراة النهائية على استاد خليفة الدولي، بعد الانتهاء من كافة أعمال التجديد والتحسين كأول ملاعب قطر جهوزية لمونديال 2022، وهو ما يُظهر وفاء الدولة الخليجية بالتزاماتها ووعودها أمام الأسرة الكروية الدولية.

وتخطّى السد عقبة "الجيش" في الدور نصف النهائي للمسابقة المحلية، بينما تمكّن الريان من إقصاء لخويا المتوّج بطلاً لـ "دوري نجوم قطر" من المربّع الذهبي.

ويأمل "الزعيم" إضافة لقب ثانٍ إلى خزائنه هذا الموسم، بعد فوزه بكأس قطر، بينما يُمنّي "الرهيب" النفس بإنقاذ موسمه؛ وذلك بعد خروجه مبكّراً من مسابقة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى خروجه خالي الوفاض من بقية البطولات المحلية.