• العبارة بالضبط

عشرات القاطرات العُمانية تصل "مهرة" اليمنية لتقديم مساعدات

تلقت محافظة المهرة شرقي اليمن، الخميس، 78 قاطرة محملة بالمواد الغذائية مقدمة من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية.

وسيتم توزيع المساعدات على 9 مديريات تابعة للمحافظة، حيث ناقش محافظ المهرة، محمد كدة، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، سالم نيمر، مع نائب رئيس فرع الهيئة العُمانية، سعيد سعيدان، وممثلي الهيئة، آلية التوزيع، حسب وكالة "سبأ" الناطقة باسم الحكومة اليمنية.

وأشارت الوكالة إلى أن المحافظ ثمن الدعم الكبير، الذي تقدمه سلطنة عُمان لأبناء المهرة للتخفيف من معاناتهم، من جراء الأوضاع الصعبة، التي يعيشها الوطن بسبب انقلاب مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح.

اقرأ أيضاً:

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

ويعد الحضور العُماني في مجال المساعدات الإنسانية الأكثر حضوراً بمحافظة المهرة، نظراً للعلاقات المتينة التي تربط المهريين والعُمانيين.

و"المهرة"، أو ما يُطلق عليها بوابة اليمن الشرقية، تعد ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة، ويحدها من الشرق سلطنة عُمان، وتشهد نوعاً من الاستقرار الأمني، بعيداً عن الصراع والحرب المحتدمة في البلاد.

وظلت السلطة المحلية، وقوات الجيش والأمن بمحافظة المهرة، منذ اندلاع الأزمة اليمنية الأخيرة، موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وتشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة بزعامة هادي من جهة، ومليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلاً عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.