• العبارة بالضبط

ورشة عمل لإعداد القيادات الشبابية الخليجية في البحرين

تستضيف مملكة البحرين ورشة عمل لإعداد القيادات الشبابية الخليجية، ضمن نشاطات لجنة تدريب وإعداد القادة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت صحيفة الأيام البحرينية، الجمعة، إلى أن وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني، هشام بن محمد الجودر، استقبل الوفود الشبابية المشاركة في ورشة عمل تنفيذ وتخطيط برامج الشباب ضمن لجنة تدريب وإعداد القادة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد أن "قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لا يدخرون جهداً في سبيل تأهيل جيل شبابي قيادي قادر على قيادة الأفكار الطموحة لخدمة البلدان الخليجية، والمحافظة على نهضتها، التي أضحت حديث العالم؛ لما حققته الدول الخليجية من إنجازات على الأصعدة كافة، واضعة العنصر البشري الشبابي رهانها الحقيقي في أي تقدم تنشده، حيث مهدت الطريق بكل جهد لتدريبه وتأهيله على أرفع مستوى".

اقرأ أيضاً:

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وبين الجودر أن الشباب "عماد الأوطان، ورهان القيادات الخليجية للحفاظ على المسيرة التنموية التي تشهدها البلدان الخليجية"، مشيداً بـ"برامج لجنة إعداد القادة الشباب الطامحين للوصول لقيادات الصف الأول بالخبرة والعلم والصبر".

وشدد على أن "الشباب الخليجي قادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص في الدولة، بكل كفاءة وجدارة".

وأوضح أن "برامج إعداد القادة تعد مكسباً كبيراً يتم من خلاله غرس القيم والأخلاق الحميدة لدى الشباب، وينمي عندهم المهارات القيادية بشخصيتهم، وهو من البرامج الرائدة للمساهمة في إيجاد جيل من الشباب متسلح بالعلم وقوة الولاء والانتماء، وعلى قدر كبير من تحمل المسؤولية في خدمة مجتمعه ووطنه".

وأعرب وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني عن "ترحيب بلاده بالمشاركة الشبابية الخليجية الواسعة في ورشة العمل، والرامية الى تنمية مهارات أكبر عدد من الكوادر الخليجية، وإعداد جيل من القيادات الشابة لتولي المناصب القيادية، قادرة على تولي مهامها في التنمية الشاملة التي تشهدها دول المنطقة".