• العبارة بالضبط

الاتحاد القطري لكرة القدم يناقش روزنامة الموسم المقبل

نظم الاتحاد القطري لكرة القدم، الخميس، ورشة عمل، عرض خلالها مقترحات تخص روزنامة الموسم المقبل (2017- 2018)، لتتم دراستها من الأندية القطرية قبل إعلانها رسمياً من قبل الاتحاد.

وحضر الورشة المدير التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، هاني بلان، ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، حمد المناعي، ورؤساء الأجهزة والمديرون الرياضيون في الأندية القطرية، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

ومن أبرز المقترحات التي تضمنتها الورشة إقامة مباراة كأس السوبر "نهائي كأس الشيخ جاسم"، في التاسع من شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي، وستجمع المباراة بطل دوري نجوم قطر (لخويا) مع بطل كأس أمير قطر (السد أو الريان).

اقرأ أيضاً :

"اليوم الرياضي".. فكرة قطرية فريدة تتحول لـ"أيقونة" عالمية

كما ناقشت الورشة مقترح انطلاق دوري نجوم قطر موسم (2017 - 2018) في الـ15 من شهر سبتمبر/أيلول 2017، بمشاركة 12 فريقاً، على أن تختتم منافسات الدوري في السابع من شهر أبريل/نيسان من العام المقبل.

كما استعرضت الورشة تحديد آلية الهبوط والصعود من وإلى دوري الدرجة الأولى، بهبوط صاحب المركز الثاني عشر والأخير مباشرة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، في حين يخوض صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير في دوري الدرجة الأولى مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الثانية، لتحديد الفريق الثاني عشر في النسخة ما بعد المقبلة من دوري نجوم قطر (2018 -2019).

كما ناقشت الورشة العديد من المقترحات التي تخص رزنامة الموسم الجديد قبل إعلانها رسمياً، حيث حدد الاتحاد القطري لكرة القدم الفترة ما بين الـ9 من شهر يوليو/تموز والـ30 من شهر سبتمبر/أيلول المقبلين كفترة للانتقالات الصيفية، في حين تم تحديد الفترة من الأول من شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2018 حتى 31 من الشهر نفسه كفترة للانتقالات الشتوية.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وتم الاتفاق على عودة كأس QNB إلى اللروزنامة المحلية هذا الموسم، خلال فترات توقف النشاط الكروي في الأيام المدرجة على روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم بما يُعرف بـ"أسبوع الفيفا"، حيث تنطلق في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستكمل خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

وأيضاً تمت مناقشة تحديد يومي الـ14 و15 من أبريل/نيسان المقبل لإقامة نصف نهائي كأس قطر، في حين تقام المباراة النهائية يوم الـ20 من الشهر ذاته.

أمَّا منافسات كأس أمير قطر فتنطلق في الـ17 من شهر أبريل/نيسان 2018 بمنافسات المرحلة الأولى، في حين تقام المباراة النهائية يوم 25 مايو/أيار.

كما تم خلال الورشة مناقشة انطلاق النسخة الأولى من دوري تحت 23 عاماً في الـ18 من سبتمبر/أيلول المقبل، على أن تقام المباريات في أيام مختلفة عن منافسات دوري نجوم قطر "الاثنين والثلاثاء"، في حين قرر الاتحاد القطري تحديد فترة الراحة التي تفصل بين المباريات بـ48 ساعة.