• العبارة بالضبط

ترامب عبر "تويتر": متحمّس جداً لزيارتي للسعودية

عبّر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، عن حماسته واستعداده لأول زيارة خارجية يبدؤها في المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر "تويتر" الجمعة: "أنا على استعداد للرحلة الخارجية التي ستكون نتائجها قوية وكبيرة لحماية المصالح الأمريكية.. وهذا ما أحب أن أفعل!".

والجمعة، يبدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أولى جولاته الخارجية، التي يستهلها بزيارة السعودية، ومن المزمع أن يعقد فيها 3 قمم، يومي السبت والأحد، ومن المقرر أن تؤدي إلى "تغيير قواعد اللعبة"، بحسب ما تصفها المملكة، وستضم 55 زعيماً عربياً وإسلامياً.

واتخذت السلطات السعودية إجراءات أمنية مشدّدة لتوفير الحماية لزعماء وممثلي 55 دولة سيتوافدون ابتداءً من الجمعة.

ومن المنتظر أن يجتمع ترامب مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والمسؤولين السعوديين، إضافة لقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية، في لقاءات منحتها الرياض شعار "العزم يجمعنا".

ويتوجه ترامب بعد زيارة السعودية إلى "تل أبيب" وإيطاليا، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

اقرأ أيضاً :

السعودية تستقبل ترامب الجمعة وتنتظر 55 زعيماً في "قمم العزم"

وفي حدث رفيع المستوى، ينطلق المنتدى السعودي - الأمريكي للرؤساء التنفيذيين، الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة؛ من خلال توفير منصّة لتعزيز التجارة البينية وتذليل الصعوبات التي تحول دون إقامة روابط اقتصادية أوثق.

وسيزور ترامب مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وهو منارة للثقافة والحضارة، تسلّط الضوء على التاريخ العريق لشبه الجزيرة العربية ورسالتها المتمثلة في نشر الدين الإسلامي.