• العبارة بالضبط

عُمان والكويت تحصدان جوائز بمهرجان مسرحي دولي في الأردن

حصل الفنانون الخليجيون؛ نهاد الحديدي، ويوسف الخروصي من سلطنة عُمان، وإبراهيم الشيخلي من دولة الكويت، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالتمثيل لمهرجان المسرح الحر الدولي 12، الذي اختتم في العاصمة الأردنية عمّان.

واختار المهرجان الفنانة الكويتية حياة الفهد كشخصية المهرجان لهذا العام، وحظيت بتكريم وزير الثقافة الأردني، نبيه شقم، وإدارة المهرجان.

وقالت الفهد: "أشعر بفرح كبير أن أكون بين شعب يحبّني وأحبه، والذي كرّمني أكثر من مرة، ربي يحفظ الأردن"، بحسب الإعلام المحلي الأردني.

وشاركت في المهرجان عروض مسرحية من مختلف دول العالم؛ من سلطنة عُمان مسرحية "العيد"، ومن دولة الكويت مسرحية "العائلة الحزينة"، ومن بولندا مسرحية "and Angels Tuba Dei"، ومن المكسيك مسرحية "letVenom Ham"، ومن فرنسا "Sweetu Sweety"، ومن تونس مسرحية "الصبية والموت"، ومن مصر مسرحية "يا سم"، ومن تشيلي مسرحية "Bunker".

وكشفت لجنة التحكيم المكوّنة من؛ الفنانة سوسن دروزة رئيسةً، وعضوية الدكتور سامي الجمعان من السعودية، وناصر عبد المنعم من مصر، والدكتور مخلد الزيودي من الأردن، وفؤاد عوض من فلسطين، الستار، الخميس، عن نتائج المهرجان.

حيث ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالتمثيل لكل من؛ نهاد الحديدي، ويوسف الخروصي، من سلطنة عمان، عن دورهما في مسرحية "العيد" لفرقة الرستاق المسرحية، بالإضافة للفنان الكويتي إبراهيم الشيخلي، عن دوره في مسرحية "العائلة الحزينة" لفرقة الخليج العربي.

اقرأ أيضاً :

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

ذهبية المسرح الحرّ منحت لأفضل "سينوغرافيا"، وكانت من نصيب مسرحية "and Angels Tuba Dei" من بولندا، وجائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل ممثلة حصدتها الفنانة هناء شعشوع، عن دورها في مسرحية "الصبية والموت"، من الجمهورية التونسية، وجائزة المسرح الحر لأفضل ممثل فاز بها الفنان المكسيكي Merced Garcia، عن دوره في مسرحية "Venom Hamlet".

وجائزة برونزية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل فازت بها مسرحية "Venom Hamlet" من المكسيك، وجائزة فضية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل تمكّنت منها مسرحية "يا سم" من جمهورية مصر العربية، في حين تُوّج العرض المسرحي "Bunker" من التشيك بالجائزة الكبرى؛ ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل، بحسب صحيفة الوطن.