• العبارة بالضبط

رونالدو أغنى الرياضيين للعام الثاني.. وميسي ثالثاً

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تربعه على صدارة أغنى الرياضيين في العالم للعام الثاني على التوالي.

واحتفظ "أيقونة" نادي ريال مدريد الإسباني، الذي توّج بثنائية الليغا ودوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، بصدارة أعلى الرياضيين دخلاً في العالم، للعام الثاني توالياً، وفقاً لمجلة "فوربس" الشهيرة.

وقدرت عائدات "الدون" البرتغالي بـ93 مليون دولار، توزعت على 58 مليوناً من كرة القدم، و35 مليوناً من إيرادات أخرى؛ أبرزها عقود الرعاية.

وحل نجم كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، في المرتبة الثانية في قائمة أعلى الرياضيين دخلاً في العالم، بعائدات تقدر بـ86.2 مليون دولار، حيث تخطى لاعب كليفلاند كافالييرز المُلقب بـ"الملك"، نجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي تقهقر إلى المرتبة الثالثة بعائدات وصلت إلى 80 مليون دولار.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وجاء نجم كرة المضرب، السويسري المخضرم، روجيه فيدرر رابعاً، بعائدات قدرت بـ64 مليون دولار، في حين حل نجم غولدن ستايت ووريرز لكرة السلة الأمريكية، كيفن دورانت، في المركز الخامس بـ60.6 مليون دولار.

أما نجمة كرة المضرب الأمريكية، سيرينا وليامس، فقد كانت المرأة الوحيدة في قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم بعائدات وصلت إلى 27 مليون دولار، حيث جاء ترتيبها في المركز الـ51 في لائحة "فوربس".

تجدر الإشارة إلى أن مجلة "فوربس" احتسبت العائدات المالية للرياضيين من خلال عقود الرعاية والرواتب والحوافز والجوائز المالية، بين الـ1 من يونيو/حزيران 2016 والـ1 من يونيو/حزيران 2017.