اتحاد الكرة القطري ينتهي من إعداد لوائح الموسم الجديد

انتهت لجنة اللوائح في الاتحاد القطري لكرة القدم من إعداد لوائح الموسم الكروي الجديد، وتقديمها إلى اللجنة التنفيذية بالاتحاد من أجل اعتمادها رسمياً.

وحرصت اللجنة خلال الفترة الماضية على إعداد اللوائح استعداداً للموسم الكروي الجديد (2017-2018)، وتم الاستماع إلى وجهات نظر الأندية في اللوائح، وبات في حكم المؤكد عدم إجراء الكثير من التغييرات على لوائح الموسم الجديد، حيث ستكون "في أضيق الحدود".

ووفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية، فإن أهم التغييرات التي شهدتها لوائح الموسم الجديد تتعلق بالتغيير الخاص بتعديل نظام الصعود والهبوط، في ظل إقامة دوري نجوم قطر من 12 نادياً.

وأشارت الصحيفة القطرية، الاثنين، إلى أن بطل دوري الدرجة الثانية سيصعد مباشرة إلى دوري نجوم قطر، ويهبط الفريق صاحب المركز الثاني عشر بدوري نجوم قطر إلى دوري الدرجة الثانية، في حين سيلعب وصيف بطل دوري الدرجة الثانية مباراة فاصلة مع الفريق صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم قطر.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

أمَّا التغيير الثاني في لوائح الموسم الجديد فيتعلق بنظام الاستعانة، وسيحدد هذا التغيير الآلية التي يتم الاستعانة فيها بلاعبين من دوري تحت 23 عاماً؛ للمشاركة مع فرقهم في دوري نجوم قطر والعكس.

وسيتم الإعلان عن هذا التغيير وكيفية تطبيق آلية الاستعانة، بعد موافقة اللجنة التنفيذية باتحاد الكرة القطري على لوائح الموسم الجديد رسمياً.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

ومطلع يونيو/حزيران الحالي، أعلن الاتحاد القطري للعبة انطلاق الموسم الجديد بمباراة كأس الشيخ جاسم (السوبر القطري)، في الـ8 من سبتمبر/أيلول المقبل، والتي ستجمع لخويا بطل الدوري والسد بطل الكأس.

كما تحدد انطلاق مسابقة "دوري نجوم قطر"، في الـ15 من الشهر ذاته، بمشاركة 12 فريقاً، بدلاً من 14 فريقاً شارك في الموسم المنصرم (2016-2017).

كما حدد الاتحاد الفترة ما بين الـ7 من نوفمبر/تشرين الثاني والـ19 من ديسمبر/كانون الأول المقبلين؛ لإقامة "كأس نجوم قطر".

وتقام بطولة "كأس قطر" خلال الفترة ما بين 14 و20 أبريل/نيسان المقبل، بين الأندية أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوري نجوم قطر، في حين تقام بطولة كأس أمير قطر خلال الفترة ما بين 17 أبريل/نيسان و25 مايو/أيار المقبلين.