شاهد: ألمانيا تستهل مشوارها بكأس القارات بفوز على أستراليا

استهل المنتخب الألماني، الاثنين، بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا بفوز ثمين على حساب نظيره الأسترالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ورغم عدم مشاركة اللاعبين الأساسيين إلّا أن المنتخب الألماني دخل أجواء المباراة سريعاً، ونجح في إحراز هدف مبكر عن طريق لارس ستيندل في الدقيقة الـ5.

وتمكنت أستراليا من تسجيل هدف التعادل عن طريق توم روجيك في الدقيقة الـ41، إلّا أن "الماكينات الألمانية" تمكنت من إحراز هدف التقدم مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، عن طريق ضربة جزاء نفذها نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، جوليان دراكسلر.

وفي الشوط الثاني، وفي وقت مبكر أضاف ليون غوريتسكا الهدف الثالث للألمان في الدقيقة الـ48، قبل أن تقلل أستراليا الفارق عن طريق تومي يوريتش، في الدقيقة الـ58 من زمن المباراة.

ولم تشفع محاولات بطل القارة الآسيوية في إدراك هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز أبطال العالم بثلاثة أهداف لهدفين.

بهذه النتيجة احتلت ألمانيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف تشيلي، في حين جاءت أستراليا في المركز الثالث دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الكاميرون.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

ويشارك المنتخب الألماني في البطولة بعناصر شابة في غياب عديد من عناصره الأساسية؛ على غرار مانويل نوير، وتوماس مولر، وسامي خضيرة، ومسعود أوزيل، وتوني كروس، وغيرهم من اللاعبين المميزين في صفوف "الماكينات" الألمانية؛ لوجهة نظر فنية ترى ضرورة إراحتهم قبل نهائيات كأس العالم المقبلة، صيف العام المقبل.

وتبدو منتخبات: ألمانيا (بطلة العالم 2014)، والبرتغال (بطلة يورو 2016)، وتشيلي (بطلة كوبا أمريكا 2015 و2016)، الأوفر حظاً للمنافسة بقوة في كأس القارات والتتويج باللقب، قبل عام واحد من النهائيات العالمية المرتقبة.