صحيفة إسبانية: أسطورة برشلونة مساعداً لمدرب منتخب قطر

بعد مسيرة كروية حافلة بالألقاب والإنجازات، بات النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، على أعتاب مرحلة جديدة تتمثل بدخوله إلى عالم التدريب، من خلال العمل مساعداً لمدرب منتخب قطر المؤقت، فيلكس سانشيز باس.

وذكرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، الاثنين، أن الدولي الإسباني السابق سيبدأ أولى خطواته في عالم التدريب من خلال تولي مهمة مساعد المدير الفني لـ"العنابي"، الذي كان مدرب المنتخب الأولمبي القطري.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن تشافي سوف يستمر لموسم آخر ضمن صفوف السد القطري، كما سيعمل مساعداً لمدرب العنابي الجديد.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أسند مهمة تدريب العنابي للمدرب الإسباني فيلكس، خلفاً للأوروغواياني خورخي فوساتي، بعد النتائج المتواضعة التي حققها، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، في روسيا، صيف العام المقبل.

ولعب تشافي تحت قيادة فيلكس سانشيز، في منتخب إسبانيا تحت 23 عاماً، ويتوقع مراقبون أن تكون هذه الخطوة مجرد بداية نحو تولي أسطورة برشلونة مهمة الإشراف الفني على العنابي، في مونديال 2022، الذي تحتضنه الدولة الخليجية.

وإثر تفجر الأزمة الخليجية، دعا تشافي إلى ضرورة رفع الحصار الجوي والبحري والبري الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين على قطر، معرباً عن أمله في أن تنتهي الأزمة الخليجية الراهنة في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

ويلعب تشافي ضمن صفوف السد القطري، منذ رحيله عن ناديه الأم برشلونة في صيف عام 2015؛ إثر التتويج بـ"الثلاثية التاريخية"، ومدد تعاقده مع الفريق لموسم ثالث ينتهي بنهاية موسم (2018-2017).

وقاد أسطورةُ كرة القدم الإسبانية "الزعيمَ" للتتويج بلقبَي "كأس قطر" و"كأس أمير قطر"، كما حل وصيفاً خلف لخويا في "دوري نجوم قطر"، في الموسم الكروي المنقضي.

أمَّا على صعيد حقبته مع برشلونة، فقد حقق تشافي كثيراً من الألقاب خلال مسيرته؛ هي: 8 بطولات بالدوري الإسباني (ليغا)، و3 بطولات بكأس إسبانيا، و6 مرات كأس السوبر الإسباني، و4 بطولات دوري أبطال أوروبا، ولقبان لكأس السوبر الأوروبي، ولقبان لكأس العالم للأندية.