• العبارة بالضبط

أسطورة الحراسة المصرية يوقع لنادٍ سعودي.. تعرّف عليه

وقَّع أسطورة الحراسة المصرية عصام الحضري على عقد انتقاله إلى صفوف نادي التعاون السعودي، لمدة موسم واحد، قادماً من صفوف وادي دجلة المصري، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد مساء الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، دون الإفصاح عن المقابل المادي للصفقة.

وذكرت تقارير صحفية سعودية أن صفقة التعاقد مع الحارس المصري المخضرم جاءت كهدية من الرئيس الفخري للنادي السعودي تركي آل الشيخ؛ إذ تكفل بدفع قيمة عقد الانتقال؛ وذلك استمراراً لخطوات دعمه المتواصلة لنادي التعاون الملقب بـ"سكري القصيم".

وأضحى الحضري، الذي يُطلق عليه "السد العالي"، أول حارس مصري في تاريخ الدوري السعودي، وذلك بعد سماح الاتحاد المحلي للعبة لأندية دوري "جميل" للمحترفين بالتعاقد مع "الحارس الأجنبي"، علاوة على قرار رفع عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى ستة بدلاً من 4، انطلاقاً من الموسم الجديد.

ولدوره في إتمام الصفقة، وجه تركي آل الشيخ والحضري شكراً خاصاً لمحمد شيحة، وكيل أعمال الحارس المخضرم، حيث لعب دور "الوسيط" لإنهاء عملية الانتقال بصورة نهائية.

ويمتلك الحضري، البالغ من العمر 44 عاماً، مسيرة احترافية استثنائية؛ إذ دافع عن ألوان أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري ووادي دجلة ودمياط في مصر، والمريخ السوداني، وسيون السويسري.

اقرأ أيضاً:

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

وبذلك، سيكون الدوري السعودي البطولة المحلية الرابعة التي يُشارك فيها الحضري، بعد الدوري المصري، والدوري السوداني، والدوري السويسري.

ورغم تقدمه في العمر، لا يزال الحضري محافظاً على تألقه فوق "المستطيل الأخضر"، وظهر ذلك جلياً في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الغابون مطلع العام الحالي، وقاد "الفراعنة" لبلوغ المباراة النهائية لـ"كان 2017".

وكتب الحضري تاريخاً جديداً في عالم حراسة المرمى بعد أن مثَّل منتخب بلاده كأكبر لاعب في بطولة أمم أفريقيا، التي توّج بلقبها "أسود الكاميرون".

اقرأ أيضاً:

الهلال يكتمل بدراً.. دوري أرقام قياسية لـ"زعيم" الكرة السعودية

تجدر الإشارة إلى أن "الهلال"، الملقّب بـ"الزعيم"، حقّق ثنائية الدوري السعودي وكأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، الموسم الكروي الماضي.

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الـ10 من أغسطس/آب المقبل موعداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.