20 قتيلاً من النازحين بقصف للنظام السوري على السويداء

قتل 20 مدنياً، الاثنين، في حصيلة أولية، بينهم نساء؛ جراء قصف جوي لطيران النظام استهدف منطقة "الحقاف" الواقعة شمال قرية الحقف بنحو 3 كيلومترات، في ريف السويداء الشمالي الشرقي في سوريا.

وشنّ طيران النظام السوري، بحسب مصادر محلية، عدة غارات استهدفت منطقة "الحقاف" بريف السويداء الشرقي، ما أدّى لمقتل 20 مدنياً في حصيلة أولية، وإصابة آخرين بجروح. كما استهدف الطيران المروحي قرية أصفر بثمانية براميل متفجّرة، ما أدّى لوقوع أضرار مادية.

ويخشى ناشطون، بحسب موقع "بلدي نيوز"، من ارتفاع عدد القتلى جراء ضعف العناية الطبية في المنطقة، التي تعتبر ضمن البادية السورية، ولا تحوي على مراكز أو مستشفيات مؤهلة لاستقبال هذا العدد الكبير من الجرحى.

اقرأ أيضاً :

"إسرائيل" تقصف مدفعاً للنظام السوري في الجولان المحتل

واستهدفت فصائل المعارضة مطار خلخلة العسكرية بريف السويداء، صباح الاثنين، براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، دون ورود أي أنباء عن حدوث أضرار نتيجة القصف.

وكانت مناطق ريف السويداء الشرقي تعتبر الأكثر أمناً طيلة سنوات وجود عناصر تنظيم الدولة فيها، والتي لم يستهدفها النظام طيلة السنوات الماضية، لتصبح الآن بعد سيطرة فصائل المعارضة عليها منذ أشهر هدفاً عسكرياً مشروعاً لقوات النظام.