عملاق الحراسة العُمانية يقترب من "زعيم" الكرة السعودية

اقترب عملاق الحراسة العُمانية، علي الحبسي، من التوقيع لنادي الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في إطار استعداده للموسم الكروي الجديد.

ونشر الحارس الدولي العُماني علي الحبسي، الذي يدافع حالياً عن ألوان ريدينغ الإنجليزي، صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، مرفقة بـ"قلوب زرقاء"؛ ما يُشير إلى قرب انضمامه إلى صفوف بطل السعودية.

في السياق ذاته، ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الحبسي اقترب من التوقيع على عقود انتقاله للهلال لموسمين، حيث سيتقاضى الحارس العُماني المخضرم مبلغاً مالياً يُقدر بـ7 ملايين و500 ألف ريال سنوياً.

وقاد الحبسي ريدينغ لنهائي دورة الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)؛ لكنه سقط بركلات الترجيح ضد هدرسفيلد، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في فريقه خلال الموسم المنصرم.

وسبق لصاحب الـ35 عاماً أن لعب في صفوف ويغان في الدوري الإنجليزي، كما ارتدى قمصان كل من بولتون وبرايتون أند هوف ألبيون، وشارك مع منتخب بلاده في 103 مباريات منذ عام 2003 حتى الآن.

اقرأ أيضاً :

الهلال يكتمل بدراً.. دوري أرقام قياسية لـ"زعيم" الكرة السعودية

وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد ذكرت قبل أسبوع أن إدارة "الزعيم" تسعى بقوة للظفر بخدمات الحارس العُماني علي الحبسي، لتعزيز صفوفه؛ استعداداً للموسم الكروي المقبل.

وأشارت إلى أن تحرك الهلال يأتي بعد سماح الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية دوري "جميل" للمحترفين بالتعاقد مع "الحارس الأجنبي"، علاوة على قرار رفع عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى 6 بدلاً من 4، انطلاقاً من الموسم الجديد.

ونظراً لمنافسته بقوة على مختلف المسابقات والبطولات المحلية والقارية، يُمني "الزعيم" النفس بالتعاقد مع حارس آخر؛ لإشعال المنافسة مع حارسه الحالي عبد الله المعيوف.

اقرأ أيضاً :

أحدهما يُلقب بـ"العقيد".. سوريان يتألقان في ملاعب السعودية

تجدر الإشارة إلى أن "الهلال"، الملقّب بـ"الزعيم"، حقّق ثنائية الدوري السعودي وكأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، الموسم الماضي، كما بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الـ10 من أغسطس/آب المقبل موعداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.