• العبارة بالضبط

إجلاء 70 عائلة بعد تحرير مواقع جديدة بالموصل القديمة

أفاد مصدر أمني عراقي، الاثنين، بأن قوات بلاده استعادت مواقع جديدة من سيطرة تنظيم "الدولة"، في البلدة القديمة غربي مدينة الموصل.

وقال الملازم أول في قوات الشرطة الاتحادية بهاء المياحي: إن "الشرطة حررت اليوم مرآب متعدد الطوابق ومسجداً وساحة النقل العام الرئيسة في البلدة القديمة بالموصل".

وأشار في حديث لوكالة الأناضول، إلى أن "قوات الشرطة أجلت، خلال العمليات العسكرية بالبلدة القديمة، أكثر من 70 عائلة كان عناصر (داعش) يحاصرونهم في منازلهم".

على صعيد متصل، أفاد ضابط بالشرطة الاتحادية بأن مجموعة من عناصر الشرطة محاصًرة في البلدة القديمة بالموصل، تحت أنقاض عمارة انهارت عليهم بعد أن وقع انفجار فيها".

اقرأ أيضاً:

هجوم انتحاري بالموصل القديمة بعد استعادة منطقة جديدة

وقال الملازم أول مصطفى رعد العبادي: إن "8 من قوات الشرطة دخلوا خلال المعارك مع (داعش)، في عمارة بمنطقة السرجخانة قبل أن يقع انفجار بداخلها وتسقط أنقاضها عليهم وتحاصرهم".

ولفت إلى أنه "تم التواصل مع أفراد المجموعة، عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي، وأكدوا أنهم جميعاً على قيد الحياة"، مشيراً إلى أن "قوات الشرطة عززت من وجودها في محيط البناية لمنع عناصر (داعش) من الوصول إليهم".

وأكد الضابط العراقي أن "فرق الجهد الهندسي والدفاع المدني أكملت استعداداتها لإنقاذ المحاصرين".

وتدور حالياً معارك بين القوات العراقية وتنظيم "الدولة"، في منطقة "الموصل القديمة"، التي باستعادتها تكون الحكومة استعادت مدينة الموصل كاملة، مركز محافظة نينوى ثاني محافظات العراق.

وخلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تمكنت القوات الأمنية من استعادة النصف الشرقي للمدينة؛ ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي، معارك استعادة الجانب الغربي.