• العبارة بالضبط

تعاقد الأندية السعودية مع حراس مرمى أجانب "متواصل"

أعلنت إدارة نادي "الشباب" السعودي لكرة القدم تعاقدها مع الحارس الدولي التونسي فاروق بن مصطفي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من صفوف الأفريقي التونسي، في صفقة مجانية.

وكتب النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "الشباب يتعاقد رسمياً مع الحارس التونسي الدولي فاروق بن مصطفى لمدة موسمين، مع أفضلية التمديد لموسم ثالث".

ولمع بن مصطفى كحارس متميز مع نادي البنزرتي التونسي عام 2009، ولعب له خمسة مواسم قبل الانتقال للأفريقي 2014، ويُعد حارساً دولياً منذ 2010، ومن نخبة الحراس التونسيين، إلى جانب حارس النجم الساحلي أيمن المثلوثي، وحارس الترجي معز بن شريفية، وحارس الصفاقسي رامي الجريدي.

وانتهى عقد الحارس التونسي مع الأفريقي بنهاية يونيو/حزيران المنصرم، وقاد فريقه للتتويج بلقب الدوري التونسي عام 2015، ثم الكأس المحلية الموسم المنقضي.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

ويعد بن مصطفى، البالغ من العمر 28 عاماً، الحارس الأجنبي الثالث في الدوري السعودي بعد المصري عصام الحضري، الذي وقع رسمياً لنادي التعاون، والجزائري عز الدين دوخة، المنتقل لصفوف نادي "أحد".

كما اقترب عملاق الحراسة العُمانية، علي الحبسي، من التوقيع للهلال السعودي، لمدة موسمين، آتياً من صفوف ريدينغ الإنجليزي، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

ويأتي حراك الأندية السعودية للتعاقد مع حراس مرمى، بعد سماح الاتحاد المحلي لكرة القدم بانتداب "حراس مرمى أجانب"، بعد قرار منع دام 22 عاماً، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ إقرار نظام الاحتراف، علاوة على قرار رفع عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى 6 بدلاً من 4، انطلاقاً من الموسم الجديد.

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الـ10 من أغسطس/آب المقبل موعداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.