نجما برشلونة يتوقعان مونديالاً استثنائياً من قطر في 2022

أكد نجم خط وسط نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، سيرجيو بوسكيتس، أن مونديال 2022، الذي تحتضنه قطر، سوف يكون مميزاً للغاية، في ظل وجود المنشآت الرياضية العملاقة التي شاهدها في الدوحة.

وقال بوسكيتس، في تصريحات على هامش زيارته، الأربعاء، برفقة زميليه في برشلونة، جوردي ألبا وجيرارد بيكيه، إلى أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" في الدوحة: "إنها منشأة رياضية فريدة من نوعها، لذلك أتوقع أن تنظم قطر مونديالاً ناجحاً للغاية".

وأضاف قائلاً: "أعرف الكثير من المعلومات عن الكرة القطرية من خلال صديقي تشافي قائد برشلونة السابق، الذي يلعب هنا مع السد، وهو يعبر دائماً عن سعادته بأنه في قطر، ويتحدث بشكل إيجابي عن قطر، وعن المشروع الرياضي الكبير الذي يتم حالياً في قطر".

DD-ToRZW0AEAs4U

وأشار بوسكيتش إلى أن الدوحة تتطور يوماً بعد يوم، لافتاً إلى أنه قام بزيارة العاصمة القطرية من قبل، ومؤكداً في الوقت ذاته أن العديد من التطورات حدثت هنا.

بدوره، أبدى ظهير برشلونة، جوردي ألبا، سعادته الكبيرة لوجوده في قطر برفقة زميليه، مؤكداً أنه يلحظ تطوراً واضحاً، وشغفاً كبيراً بالرياضة، ورغبة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية، كلما زار الدولة الخليجية.

DD-ToRQXsAAWuhh

وقال ألبا، في تصريحات لقناة "الكأس": "أعتقد أن كأس العالم 2022 في قطر سيكون مختلفاً ومميزاً للغايةً، خصوصاً وهو يقام في الشرق الأوسط للمرة الأولى، وهو ما يتيح للجماهير هنا الاستمتاع بمشاهدة المباريات في الملاعب".

وتابع قائلاً: "زميلنا تشافي قائد برشلونة السابق، والذي يلعب حالياً للسد، يحدثنا كثيراً عن الكرة القطرية، والتطور الواضح من خلال الاهتمام الكبير بالمنشآت".

ووجه ألبا نصيحة إلى طلاب أكاديمية "أسباير": "لا بد أن تستفيدوا من علم وخبرة المدربين وتشجيعهم على الكفاح لتحقيق أحلامكم، والوصول لأعلى المستويات في عالم الرياضة"، مستطرداً بقوله:" من الواضح أن قطاع الرياضة في قطر ينمو بشكل واضح وبخطوات ثابتة؛ بفضل إمكانات قطر الهائلة في هذا المجال".

DD-ToRLXYAE3xVh