• العبارة بالضبط

تعديل بسيط على موعد البطولة العربية للأندية في مصر

عدلت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها مصر، مواعيدها؛ لتنطلق في الـ22 من يوليو/تموز الجاري، حتى الـ6 من أغسطس/آب المقبل، حيث ستقام المباراة النهائية في "برج العرب" بالإسكندرية.

ووفقاً لتقارير صحفية مصرية؛ فإن اللجنة المنظمة للبطولة العربية، أكدت أن مباراة الافتتاح بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، ستكون في 22 يوليو/تموز الجاري، على "استاد السلام".

وأوضحت اللجنة المنظمة لـ"دوري أبطال العرب"، أن مباريات الدور الأول سوف تنتهي في 30 يوليو/تموز الجاري، حيث سيتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث، علاوة على صاحب أفضل مركز ثانٍ إلى "المربع الذهبي".

ورغم قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الخميس؛ بتجميد نشاط الاتحاد السوداني "لأجل غير مسمى"، لم تحدد اللجنة المنظمة مصير المريخ السوداني.

اقرأ أيضاً :

الهلال يكتمل بدراً.. دوري أرقام قياسية لـ"زعيم" الكرة السعودية

وكانت القرعة قد رأفت بالأهلي المصري؛ إذ وضعته في المجموعة الأولى، إلى جانب الوحدة الإماراتي، والفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري.

أما غريمه التقليدي الزمالك، فقد جاء في المجموعة الثانية إلى جوار النصر السعودي، والفتح الرباطي المغربي، والعهد اللبناني، في حين يُمكن وصف المجموعة الثالثة بأنها "المجموعة الحديدية"؛ لكونها تضم الهلال السعودي، والترجي الرياضي التونسي، والمريخ السوداني، والنفط العراقي.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

تجدر الإشارة إلى أن الأندية المشاركة في البطولة تم تقسيمها بحسب المناطق التالية: أندية البحر الأحمر، وأندية شمال أفريقيا، وأندية الخليج العربي، وأندية بلاد الشام، وجاء على رأس المجموعات الثلاث: الأهلي والزمالك من مصر، والمريخ السوداني.

وتنص لوائح "دوري أبطال العرب" على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.