• العبارة بالضبط

شاهد.. الفيفا يكشف أفضل هدف في كأس القارات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، فوز المكسيكي ماركو فابيان، بجائزة أفضل هدف في بطولة كأس القارات بروسيا التي انطلقت في 17 يونيو/حزيران الفائت، واختتمت بتاريخ 2 يوليو/تموز الجاري.

ووفقاً لموقع الفيفا على الشبكة العنكبوتية، "أدلى عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بأصواتهم لتحديد مصير جائزة أفضل هدف في بطولة كأس القارات بروسيا 2017، حيث وقع الاختيار على قذيفة ماركو فابيان ضد ألمانيا في الدور نصف النهائي".

وأضاف الاتحاد الدولي في بيانه: "اختار غالبية المشاركين في الاستطلاع على الإنترنت تسديدة المكسيكي فابيان من مسافة طويلة، وذلك بنسبة 55% من إجمالي الأصوات".

وأوضح البيان: "جاء هدف المكسيكي راؤول خيمينيز، في المركز الثاني بفضل تسديدته التي استقرت على إثرها الكرة في الزاوية العليا من مرمى نيوزيلندا خلال مرحلة المجموعات".

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وكان المنتخب الألماني قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل؛ حين توّج بطلاً لكأس القارات على الرغم من استعانة المدرب يواكيم لوف، بعناصر شابة وغير أساسية من التشكيلة التي مكنته من الظفر بلقب كأس العالم، صيف عام 2014 في البرازيل.

وحققت ألمانيا فوزاً صعباً على حساب تشيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية، في حين ذهبت الميدالية البرونزية للمنتخب البرتغالي الذي تغلّب على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل هدف في المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.