عملاق الحراسة العُمانية يلتحق بالهلال السعودي في النمسا

لن يتمكن الحارس العُماني المخضرم، علي الحبسي، من الحضور في العاصمة السعودية الرياض قبل انطلاق المعسكر الخارجي لناديه الجديد الهلال السعودي.

وذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية، الاثنين، أن عملاق الحراسة العُمانية سيطير مباشرة إلى النمسا؛ من أجل الانخراط في التدريبات التحضيرية تحت إمرة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

وأشارت إلى أن لاعبي الهلال واصلوا إجراء الفحوصات الطبية "الروتينية"، ومن بينها قياسات عضلية تحت إشراف شركة "بوبا العربية"، الشريك الطبي للنادي السعودي.

اقرأ أيضاً :

الهلال يكتمل بدراً.. دوري أرقام قياسية لـ"زعيم" الكرة السعودية

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أكدت اقتراب "الزعيم" من التوقيع مع الحارس العُماني، في إطار استعداده للموسم الكروي الجديد.

وقاد الحبسي ريدينغ لنهائي دورة الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ)؛ لكنه سقط بركلات الترجيح ضد هدرسفيلد، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في فريقه خلال الموسم المنصرم.

وسبق لصاحب الـ35 عاماً أن لعب في صفوف ويغان في الدوري الإنجليزي، كما ارتدى قمصان كل من بولتون وبرايتون آند هوف ألبيون، وشارك مع منتخب بلاده في 103 مباريات منذ عام 2003 حتى الآن.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وتعاقدت أندية سعودية مع عدة حراس أجانب بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالسماح لأندية دوري "جميل" للمحترفين بالتعاقد مع "الحارس الأجنبي"، علاوة على قرار رفع عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى 6 بدلاً من 4، انطلاقاً من الموسم الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن "الهلال"، الملقّب بـ"الزعيم"، حقّق ثنائية الدوري السعودي وكأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، الموسم الماضي، كما بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وحددت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الـ10 من أغسطس/آب المقبل موعداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.