• العبارة بالضبط

الشرطة الإسبانية تداهم "يخت" رونالدو وتفسد عطلته الصيفية

دهمت مجموعة من الشرطة الإسبانية، الأربعاء، اليخت الخاص بنجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، دون الكشف عن أسباب التفتيش.

ووفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية، فقد فاجأت سلطات الضرائب الجمركية الإسبانية رونالدو في اليخت الخاص به حيث كان يقضي عطلته مع أهله وأصدقائه.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو كان عائداً إلى اليخت الخاص به بعد تناول الغداء مع عائلته فى أحد المطاعم، إلّا أن مجموعة من أفراد الشرطة الذين يحملون السلاح قاموا بتفتيش اليخت، دون الكشف عن أسباب التفتيش.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو قابل الأمر بصدر رحب ولم ينفعل على الإطلاق.

ويعاني رونالدو في إسبانيا من العديد من المشاكل حيث وجهت السلطات الإسبانية، الشهر الماضي، اتهاماً له بالتهرب الضريبي؛ ما دفعه للتلويح بورقة الرحيل عن صفوف الفريق الملكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. "الخليج أونلاين" في أول ملاعب قطر المستضيفة لكأس العالم

وتتهم النيابة العامة الإسبانية "صاروخ ماديرا" بارتكاب أربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014، و"ذلك بغش ضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو، من خلال شركات في جزر العذراء البريطانية وإيرلندا".

ولاحقت السلطات الضريبية في إسبانيا العديد من نجوم كرة القدم؛ على غرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه خافيير ماسكيرانو، وزميليهما البرازيلي نيمار دا سيلفا، وآخرين رغم رحيلهم عن الملاعب الإسبانية مثل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

اقرأ أيضاً :

"بي إن سبورت".. إمبراطورية الإعلام الرياضي تتحدى الحجب الخليجي

بدوره سارع نادي ريال مدريد الإسباني لتقديم دعمه الكامل لنجمه البرتغالي، مؤكداً أن الأخير "أظهر دائماً منذ وصوله إلى النادي الملكي، صيف عام 2009، إرادة كاملة بالوفاء بجميع الالتزامات الضريبية".

وإزاء تلك الاتهامات تم استدعاء نجم الكرة البرتغالية للمثول أمام القضاء في الـ31 من يوليو/تموز الجاري، لاستجوابه بشأن هذه الاتهامات الموجهة له من جانب النيابة الإسبانية، وعليه تسوية أموره مع الضرائب قبل هذا التاريخ، ليتجنب تحويل القضية إلى المحكمة.