• العبارة بالضبط

تشافي يريد اللعب موسماً آخر في الدوري القطري قبل اعتزاله

أعلن نجم خط وسط نادي برشلونة الإسباني سابقاً، والسد القطري حالياً، تشافي هيرنانديز، الأربعاء، اعتزامه اعتزال كرة القدم العام المقبل، بعد أن يُنهي موسمه الثالث على التوالي بألوان "الزعيم" في دوري نجوم قطر.

وقال تشافي في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "أنوي اللعب لموسم آخر في قطر، ثم أعلق حذائي، مع وصولي لسن 38 عاماً سيكون هناك تحديات أخرى".

وأضاف: "أتمنى أن أكون مدرباً لبرشلونة، بالطبع ليس الآن، ولكن سأعمل لتحقيق ذلك آجلاً أم عاجلاً سأكون مدرباً للبرسا".

واختتم اللاعب الإسباني تصريحاته: "لتكون مدرب برشلونة، يجب أن تكون على مستوى عالٍ من الكفاءة".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ويعد تشافي، البالغ من العمر 37 عاماً، أحد أبرز نجوم كرة القدم العالمية، ودافع طيلة مشواره الكروي عن ناديين اثنين؛ هما: برشلونة الإسباني والسد القطري.

ويلعب تشافي حالياً ضمن صفوف السد القطري، منذ رحيله عن ناديه الأم برشلونة في صيف عام 2015؛ إثر التتويج بـ"الثلاثية التاريخية"، ومدد تعاقده مع الفريق لموسم ثالث ينتهي بنهاية موسم (2017 - 2018).

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

وقاد أسطورةُ كرة القدم الإسبانية "الزعيمَ" للتتويج بلقبَي "كأس قطر" و"كأس أمير قطر"، كما حل وصيفاً خلف لخويا في "دوري نجوم قطر"، في الموسم الكروي المنقضي.

أمَّا على صعيد حقبته مع برشلونة، فقد حقق تشافي كثيراً من الألقاب خلال مسيرته؛ هي: 8 بطولات بالدوري الإسباني (ليغا)، و3 بطولات بكأس إسبانيا، و6 مرات كأس السوبر الإسباني، و4 بطولات دوري أبطال أوروبا، ولقبان لكأس السوبر الأوروبي، ومثلهما في كأس العالم للأندية.