بيكيه يتجاهل ميسي ويرشح رونالدو للفوز بـ"الكرة الذهبية"

رشح مدافع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، جيرارد بيكيه، مهاجم الغريم التقليدي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل الظفر بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم، على حساب زميله ليونيل ميسي.

وقال بيكيه، الخميس، في تصريح صحفي: إن "رونالدو يُعد الأقرب للحصول على جائزة الكرة الذهبية؛ بسبب حصوله على دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني (الليغا)".

وأضاف قائلاً: "لا ننكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي حسم موضوع أفضليته في تاريخ كرة القدم".

ويمتلك ميسي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، بواقع 5 كرات ذهبية أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

اقرأ أيضاً :

بات "أيقونة".. حكاية 400 هدف أحرزها رونالدو بقميص ريال مدريد

في الجهة المقابلة يبدو "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو قاب قوسين أو أدنى من معادلة رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في عدد مرات الفوز بـ"الكرة الذهبية"، بعد تتويجه في 4 مناسبات سابقة، أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

ونجح رونالدو في قيادة نادي العاصمة الإسبانية للتتويج بثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقود طويلة، علاوة على الاحتفاظ بلقب "أمجد الكؤوس الأوروبية" للعام الثاني توالياً، في إنجاز تاريخي غير مسبوق على صعيد أندية القارة العجوز.

كما ظفر رونالدو بالميدالية البرونزية مع منتخب بلاده، الذي شارك في بطولة كأس العالم للقارات، التي أقيمت في روسيا، صيف هذا العام، وانتهت بتتويج "الماكينات" الألمانية على حساب تشيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية.