• العبارة بالضبط

مدافع قطري ينضم إلى نادٍ إسباني.. تعرّف عليه

انضم مدافع نادي لخويا القطري، أحمد ياسر، إلى صفوف "كولتورال ليونيسا" الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، الجمعة، أن إدارة لخويا (الدحيل بالاسم الجديد بعد قرار الدمج مع "الجيش")، وافقت على طلب كولتورال ليونيسا أحد أندية الدرجة الثانية الإسبانية بالحصول على خدمات المدافع أحمد ياسر.

ويُعد أحمد ياسر، البالغ من العمر 23 عاماً، أحد أفضل المدافعين في "دوري نجوم قطر"، في المواسم الأخيرة، حيث أسهم في النتائج الأساسية للفريق وتوّج بثمانية ألقاب مختلفة؛ ما جعله يأخذ فرصته مع "العنابي"؛ ليصبح ركيزة أساسية.

ومن دون أدنى شك فإن خوض "ياسر" تجربة الاحتراف في الدوري الإسباني للدرجة الثانية يعتبر فرصة ذهبية للاحتكاك بلاعبين على هذا المستوى، حيث سيستفيد منها لتقديم أفضل المستويات مع "العنابي" في الاستحقاقات الكروية المقبلة.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

وتأسس "كولتورال ليونيسا" الإسباني عام 1923 في مدينة ليون، ويُعد النادي الوحيد الذي نجح في تمثيلها بدوري الدرجة الأولى (الليغا) في موسم (1955-1956).

وفي عام 2013، استطاع النادي العودة مجدداً للدرجة الثانية؛ بفضل التبرعات التي انهالت على إدارة النادي من جانب المشجعين، والتزام اللاعبين بتحقيق حلم جماهيرهم.

وبحثت إدارة النادي الإسباني عن مشترين محتملين؛ لتأتي النجدة من أكاديمية "أسباير" القطرية، التي قامت بتسديد كل ديون الفريق، وأعطت الجماهير الأمل من جديد في عودة فريقها إلى الواجهة والسير بعزم للأمام.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وشارك "كولتورال ليونيسا" من قبل في بطولة ملك إسبانيا، ولكنه لم يحقق النتائج المرجوة منه؛ ففي الموسم المنقضي خسر أمام ريال مدريد، الفائز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بنتيجة ثقيلة (6-1).

وأصبح خريج أكاديمية "أسباير" عبد الله عبد السلام، أول لاعب قطري يلعب في المسابقة الإسبانية المحلية.