عقوبات وغرامات مالية لأندية إماراتية في دوري أبطال آسيا

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من العقوبات والغرامات المالية على أندية إماراتية شاركت في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا؛ من بينها العين الذي بلغ دور الثمانية من البطولة.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، السبت، أن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي غرّمت نادي العين الإماراتي 3 آلاف دولار؛ لتأخير انطلاق مباراته وبونيودكور الأوزبكي في دوري المجموعات للمسابقة القارية الشهيرة.

وأضافت الصحيفة الإماراتية أن لجنة الانضباط أوقفت أيضاً مدرب الوحدة الإماراتي، المكسيكي خافيير أغيري، ثلاث مباريات؛ لتصرفاته العدائية ومنها البصق على جماهير بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا.

كما طالت العقوبات نادي الأهلي الإماراتي، الذي تلقى غرامة قدرها 7500 ألف دولار؛ لتأخير انطلاق الشوط الثاني لمباراتيه أمام لوكوموتيف الأوزبكي والأهلي السعودي ضمن المسابقة القارية ذاتها.

اقرأ أيضاً :

لم يحتفظ أي نادٍ بلقبه.. "الخليج أونلاين" يرصد أبطال دوريات الخليج

وكانت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم قد أسفرت عن مواجهة عربية خالصة، تجمع بين الهلال السعودي والعين الإماراتي.

وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين في الـ21 من أغسطس بالإمارات، على أن تقام مباراة الإياب في السعودية في الـ11 من سبتمبر المقبلين.

وفي الدور ذاته، يخوض الأهلي السعودي، الذي اكتفى بوصافة نسخة عام 2012، مواجهة لا تقل إثارة، حيث سيواجه بيرسبوليس الإيراني، الذي أطاح بلخويا القطري، في دور الـ16 من المسابقة.

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

وتشهد بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها الحالية، اعتباراً من دور الثمانية، سابقة تاريخية من خلال بدء تطبيق نظام الحكام الإضافيين للمرة الأولى في القارة الصفراء.