• العبارة بالضبط

دعماً للقيادة السياسية.. أيقونة "تميم المجد" تثير حماس رياضيي قطر

منذ اندلاع الأزمة الخليجية، هبّت مختلف القطاعات في دولة قطر للوقوف خلف القيادة السياسية، المتمثلة بأمير الدولة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن بينها القطاع الرياضي.

وأظهرت المؤسسات الرياضية القطرية مساندة قوية لأمير البلاد؛ وذلك على مستوى الأندية والمنتخبات، علاوة على الاتحادات الرياضية وشخصيات من العيار الثقيل، عبر العديد من الفعاليات والمناسبات؛ أبرزها تدشين جداريات "تميم المجد".

وأظهر أمير قطر حكمة ودهاء على مستوى عالٍ في إدارة الأزمة الخليجية، التي اندلعت في 5 يونيو المنصرم، حين قامت السعودية والإمارات والبحرين، إضافة لدول عربية أخرى تعتبر حليفة لها، بقطع العلاقات مع الدوحة بزعم "دعم الإرهاب".

ومنذ اللحظة الأولى للأزمة الخليجية، نفت قطر تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، وقالت: إنها "تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني".

- الأندية القطرية تدشن جداريات "تميم المجد"

وبالعودة إلى الشأن الرياضي، فقد دشّنت مختلف الأندية القطرية جداريات "تميم المجد" في مقراتها، في مشهد أظهر مدى وقوف القطاع الرياضي والرياضيين خلف القيادة، و"دعمها للحفاظ على سيادة البلاد واستقلال قرارها الوطني".

ومساء الأحد 16 يوليو 2017، دشّنت إدارة نادي "الدحيل" جدارية "تميم المجد" في مقر النادي بمنطقة الدحيل، بمشاركة اللاعبين الذين أدّوا أول التدريبات التحضيرية استعداداً للموسم الكروي الجديد.

DE4W45uV0AAa1mu

ووقع مسؤولو إدارة الكيان الوليد، الذي جاء نتيجة اندماج ناديي "لخويا" و"الجيش" على الجدارية، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين، الذين خطّوا كلمات التأييد والمبايعة والوقوف خلف أمير قطر.

DE4W5ZhVYAAu5Ez

وكان "الدحيل" قد قام في شهر رمضان الماضي، بتزيين واجهة مدخل النادي بشعار "تميم المجد"، وقامت إدارة النادي بتوزيع الملصق الخاص بالحملة التضامنية مجاناً على المواطنين والمقيمين.

وإضافة إلى "الدحيل"، فقد دشّنت أندية أخرى جداريات "تميم المجد"؛ على غرار الريان، والغرافة، والسيلية، والأهلي، و"أم صلال"، ونادي قطر، ونادي "المرخية"، ونادي "الشمال"، في حين يتأهّب البعض الآخر لتدشين جداريات "تميم المجد"، خلال الأيام القليلة المقبلة.

EA_1226010_460731

0-262695

EA_1227138_461280

DE4WoRLUAAAqiHu

- اتحادات ومؤسسات رياضية كذلك

كما دشّنت عائلة كرة القدم القطرية، التي تضمّ الاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومؤسسة دوري نجوم قطر، الأربعاء 12 يوليو الحالي، جدارية جديدة لـ "تميم المجد"؛ لتأكيد تجديد البيعة والولاء والوفاء للشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

dd

وشهدت الجدارية حضور أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم والأمين العام للاتحاد، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام، ولفيف من الموظفين والموظفات من كافة إدارات ولجان وأقسام الاتحاد المحلي للعبة، من المواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء، إضافة إلى عدد كبير من اللاعبين القدامى والرياضيين السابقين والإعلاميين.

كما شارك عدد كبير من موظفي اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال قطر)، ومؤسسة دوري نجوم قطر، والعديد من العاملين في الاتحادات الرياضية الأخرى، والكثير من الزائرين والمراجعين من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

والقطاع الرياضي جزء من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في قطر التي دشنت جداريات "تميم المجد"؛ للتعبير عن تلاحم وولاء الشعب للوطن والقيادة، ولإثبات أيضاً مدى التماسك والتكاتف الذي يتميز به الشعب القطري.

وبعيداً عن "الساحرة المستديرة"، دشنت اتحادات رياضية أخرى جداريات "تميم المجد"؛ من بينها اتحاد التنس، والاسكواش، والريشة الطائرة، واتحاد الرماية والقوس والسهم، في مجمع ميادين لوسيل للرماية، إضافة للاتحاد القطري للجمباز برئاسة علي الهتمي، وغيرها.

- لفتة رائعة من "العنابي"

وفي 13 يونيو المنصرم، ارتدى لاعبو منتخب قطر لكرة القدم قمصاناً كُتب عليها "تميم المجد"، على هامش المباراة التي عرفت فوز "العنابي" على ضيفه الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، صيف العام المقبل.

sd

كما رفع النجم القطري حسن الهيدوس قميص "تميم المجد" نحو الجماهير ولوسائل الإعلام، بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب بلاده في الشباك الكورية الجنوبية.

- تميم المجد" في المحافل الرياضية

وكان الملاكم البريطاني من أصول يمنية، عبد الباري اليافعي، قد رفع قميص "تميم المجد" على هامش تتويجه بلقب "الإنتركونتيننتال" للاتحاد الدولي للملاكمة لوزن الريشة لما بين القارات.

DEzkGCMVYAAdq8L

وعقب فوزه ارتدى اليافعي، الذي يُعد من مواليد الدوحة، شعار "الأدعم"، كما رفع صورة "تميم المجد" تأييداً لقطر وأميرها.

310827_0

ومطلع يوليو الجاري، تضامن نجوم نادي برشلونة الإسباني؛ وهم جيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، مع قطر، ورفعوا قمصان "تميم المجد"، على هامش زيارتهم لأكاديمية التفوّق الرياضي "أسباير".

35567188332_7cdf73de14_o

- "تميم المجد".. من أنجزها؟

وباتت "تميم المجد" أيقونة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، على هامش الأزمة الخليجية، حيث أعاد ناشطون نشرها، وتجاوزت بسرعة فائقة المنصات الرقمية، وباتت واضحة في الشوارع والبيوت والأماكن العامة.

و"تميم المجد" هو عمل أنجزه الفنان أحمد المعاضيد، واكتسب شهرة واسعة خلال وقت قصير، على الرغم من إنجازه في وقت سابق من العام الماضي.

1280x960 (2)

وقال المعاضيد إن اللوحة عادت للانتشار بالتزامن مع الأزمة الخليجية، وسرعان ما أخذت صدىً واسعاً، لا سيما بعد أن أرفقها بعبارة "تميم المجد".

وأضاف أن نجاح العمل وانتشاره بصورة كبيرة يرجع إلى الرسم بطريقة غير تقليدية ومبتكرة، دون إغفال الاعتزاز بالثوب القطري.