• العبارة بالضبط

موريتانيا: لم نطلب سحب تنظيم كأس العالم من قطر

نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن يكون قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.

وقال الاتحاد الموريتاني في بيان نشره السبت عبر صفحته بـ"فيسبوك": إنه "لم يطلب نهائياً سحب كأس تنظيم كأس العالم من قطر، سواء كان ذلك بشكل رسمي أو غير رسمي".

وشدد البيان على أن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم لم يرسل أية رسالة للفيفا بهذا الخصوص، كما لم تطلب منه الدولة الموريتانية نهائياً اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد.

اقرأ أيضاً:

الإصابة تمنع برشم من المشاركة بلقاء الرباط لألعاب القوى

ودعا الاتحاد الموريتاني لكرة القدم الجمهور الرياضي والرأي العام الوطني إلى أخذ الحيطة والحذر "لدى قراءة أي خبر من هذا النوع؛ لأن الاتحاد عوَّد الجمهور الكريم الشفافية التامة في التعاطي الإعلامي معه بشأن ما تتخذه من قرارات ومواقف".

وفي وقت سابق من صباح السبت، قال السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): إن "6 دول عربية تقدمت بطلب إلى مجلس إدارة الاتحاد لسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر".

وفي حوار مع صحيفة "لوكال" السويسرية، السبت، أضاف انفانتينو: "تقدّمت 6 دول بطلب لسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر؛ وهي: السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر".

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

وبعدها بيومين، أعلنت موريتانيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وهو الإجراء الذي رفضته عدة أحزاب سياسية موريتانية، داعية الحكومة إلى التراجع الفوري عن قرارها، معلنةً في بيانات منفصلة "رفضها إقحام البلد في خلافات بين الأشقاء".