• العبارة بالضبط

فريق "الدوحة فرسان قطر" لقفز الحواجز ثالثاً في جولة شانتيلي

حل فريق "الدوحة فرسان قطر"، المكون من الفارسين علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن، في المركز الثالث ضمن منافسات الفرق في الجولة العاشرة من جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز (الغلوبال تور)، والتي انطلقت الخميس الماضي بمدينة شانتيلي الفرنسية، ويُسدل الستار عليها الأحد، وسط مشاركة أفضل الفرسان على مستوى العالم.

ويحتل فريق "الدوحة فرسان قطر" المركز الخامس في الترتيب العام للمنافسات برصيد 154 نقطة، علماً بأن فريق هامبورغ يتصدر الترتيب العام برصيد 196 نقطة، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وشارك الفارس علي بن خالد على الجواد "فرست ديفشن"، وباسم حسن على الجواد "جاندور"، وحققا مجموع زمن قدره 167.49 ثانية وبـ7 نقاط جزاء.

وحل الثنائي القطري خلف كل من فريق "هامبورغ دايمونز"، الذي يمثله الفارسان هاري سمولدرس على الجواد "ايميرالد"، وجون ويتكر على الجواد "شابلين"، واللذين حققا زمناً 162.61 ثانية في المركز الأول وبنقطة جزاء واحدة، في حين حل فريق "ميامي غلوري" في المركز الثاني عبر الفارسين باريس سيلون علي الجواد "كاسندرا"، في حين شارك الفارس سكوت براش، على الجواد "هالو سيناتور"، وحققا 155.10 ثانية ولكنهما وقعا في 4 نقاط جزاء.

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

ويتنافس الفرسان المصنفون الأوائل على العالم في الفردي والفرق بجولات الأبطال العالمية للفردي (الغلوبال تور)، ودوري الأبطال للفرق على جوائز مالية قيّمة تفوق قيمتها 600 ألف يورو، يبلغ مقدار مباراة الجائزة الكبرى منها نحو 300 ألف يورو بالنسبة للفردي، و180 ألف يورو لمباراة الفرق.

ويشارك في الجولات المختلفة فرسان من 18 دولة؛ بينها قطر التي تعد مشاركاً أساسياً في جولات (الغلوبال تور) منذ عام 2008، وتستضيف الجولة الختامية الأهم في البطولة من بين 15 جولة حول العالم.

وأعلنت بطولة جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز (الغلوبال تور)، قبل انطلاق الموسم الجاري عن مشاركة 18 فريقاً في دوري الفرق للفروسية، والذي يقام على هامش فعاليات بطولة الفردي الكبرى التي تتكون من 15 جولة حول العالم.

ويتكون كل فريق من مجموعة من الفرسان ولا يشترط انتماؤهم لدولة واحدة وإن كان معظمهم من نفس الدولة، ويخوض الفرسان المنافسات من خلال نقاط تحصل عليها كل مجموعة، ويتم حساب النقاط في نهاية الجولات، ويحصل صاحب أكبر عدد من النقاط على لقب البطولة الكبرى.