• العبارة بالضبط

شاهد: فيدرر بطلاً لـ"ويمبلدون" للمرة الثامنة في تاريخه

توّج السويسري روجر فيدرر، الأحد، بلقب بطولة ويمبلدون الدولية لكرة المضرب التي أقيمت في إنجلترا للمرة الثامنة في تاريخه؛ إثر تغلّبه على الكرواتي مارين سيليتش، في المباراة النهائية للبطولة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3 و6-1 و6-4)؛ ليصبح أكبر لاعب سناً يتوج بلقب البطولة منذ بدء عصر الاحتراف 1968.

وبذلك تربع فيدرر على قمة أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولة العالمية برصيد 8 ألقاب، بفارق لقب وحيد عن الأمريكي بيت سامبراس، والبريطاني الراحل وليام رينشو.

كما استعاد السويسري فيدرر بطولة ويمبلدون بعد غياب دام خمسة أعوام، وتحديداً منذ عام 2012 آخر مرة فاز خلالها باللقب؛ وذلك دون أن يفقد أي مجموعة خلال مشاركته في النسخة الحالية للبطولة.

ويعد هذا هو اللقب التاسع عشر لفيدرر في بطولات "غراند سلام"، والثاني له هذا الموسم، عقب فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، كما أن هذا هو اللقب الخامس الذي يحرزه هذا الموسم في البطولة السابعة التي يشارك فيها.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

والسبت، توّجت الإسبانية جاربين موغوروزا بلانكو، بمسابقة السيدات للمرة الأولى في تاريخها بتغلبها على الأمريكية فينوس ويليامز في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد، بواقع (7-5 و6-0)، لتصبح ثاني إسبانية تتوّج بلقب ويمبلدون منذ انطلاقها، بعد مواطنتها ومدربتها كونشيتا مارتينيز عام 1994.

وتعد بطولة ويمبلدون إحدى المسابقات الأربع الكبرى التابعة للاتحاد الدولي لكرة المضرب، وانطلقت فعالياتها في 3 يوليو الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 16 مليون دولار.